سرقة التيار بالعدادات مسبقة الدفع تشعل الغضب في وزارة الكهرباء.. وخطة لكشف اللغز

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن زيادة كبيرة في التلاعب من قبل المستخدمين في استهلاك التيار الكهربائي، والمتعلقة بالعدادات مسبوقة الدفع.

رصد زيادة معدلات سرقة التيار الكهربائي

وأزاح مصدر مسؤول داخل الوزارة، الستار عن رصد الشركة القابضة لكهرباء مصر، زيادة معدلات سرقة التيار الكهربائي، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع معدلات فقد الطاقة، وأضاف أن سرقة التيار وضع شركات التوزيع في ورطة كبيرة، مشيرا إلى أنها ملتزمة بسداد (كوتة شهرية) للشركة القابضة.

خطة من الشركة القابضة لضبط سارقي التيار الكهربائي

المصدر المسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أوضح أن المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أصدر تعليماته العاجلة لرؤساء شركات التوزيع (تسع شركات توزيع)، بشن حملات فورية للتفتيش، مشددا على ضرورة ضبط السارقين والمتلاعبين في العدادات مسبقة الدفع.

وتابع: “سيتم العمل على ضبط عدد من الفنيين في شركات الكهرباء”، مشيرا إلى أنهم قاموا بتفريغ عدادات بعض المواطنين مقابل الحصول على مبلغ مالي شهريًا.

وضع آلية لمواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي

المصدر المسؤول في وزارة الكهرباءء والطاقة المتجددة، كشف تفاصيل اجتماعات خاص برؤساء شركات التوزيع التسعة، مشددا على أنهم عقدوا اجتماعات مكثفة مع رؤساء القطاعات التجارية والشئون الفنية بالشركات التابعة لهم.

وتطرقت الاجتماعات إلى ظاهرة سرقة التيار، مؤكدين ضرورة وضع آلية تستهدف التصدي للظاهرة التي باتت تشكل خطرًا داهمًا على وفاء الشركات بالتزاماتها الشهرية من سداد مستحقات ومبالغ عليها، هذا بالإضافة إلى توفير رأس مال لتنفيذ خطط الشركات الاستثمارية.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. أم عمر يقول

    خلي الشعب يعيش

  2. عمر يقول

    من حق الشعب يسرق لان الفواتير مولعة نار
    و بعدين التقديم على عداد اصبح امر مستحيل فى ظل الاسعار المرتفعة بالطريقة الجنونية
    يجب على الحكومة ان تسهل التقديم و تخفض الاسعار لان القادم اسواء وسط تخوفات احتكاك مباحث الكهرباء مع الشعب
    الشعب المصري اصبح ما عنده شئ يبكى عليه
    ارحموا الشعب يرحمكم الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.