سجل الآن في إستمارة تقديم قطع الأراضي السكنية – وزارة الإعمار والإسكان العراقية

استمارة تقديم قطع الأراضي السكنية تشمل فئات مختلفة ومن بينها العوائل الفقيرة وذوي الإعاقة وأصحاب الدخل المحدود وفئة أصحاب الدخل المرتفع وهو الذي يستطيع شراء قطعة أرض من الدولة، حيث يجب تحديد فئة المواطن قبل الدخول على استمارة تقديم قطع الأراضي السكنية حيث هناك شروط محددة لكل فئة من هذه الفئات المختلفة، وتمتد فترة التقديم على قطع الأراضي السكنية بالعراق لثلاثة أشهر وتتابع وزارة الإعمار والإسكان والبلديات عمليات توزيع قطع الأراضي وفقاً للشروط المحددة من الوزارة.

حيث تأتي عملية اعلان تقديم قطع الأراضي السكنية بعد قرار مجلس الوزراء رقم 70 لسنة 2019 وتسهيلاً على المواطنين ثم اطلاق استمارة الكترونية للتقديم.

أسعار قطع الأراضي السكنية

وفقاً للشروط المعلنة حول تقديم قطع الأراضي السكنية بالعراق فان هناك بعض الاختلافات في المساحات بحسب نوع شمول المواطن الذي يقوم باختياره اثناء التقديم عبر استمارة توزيع الأراضي السكنية ولم تحدد وزارة الاعمار والاسكان عدد القطع المقرر توزيعها وبالتالي فإن التقديم متاح لجميع المواطنين من كافة المحافظات العراقية.

  • سعر المتر 250 دينار للمشمولين بالرعاية الاجتماعية وذوي الإعاقة.
  • 250 دينار سعر  المتر لأصحاب الدخل المحدود بمساحة 200 متر ويسدد ثلاثة أقساط.
  • الدخل العالي بسعر 250 دينار للمتر بمساحة 400 متر مع إضافة بدل الخدمات 150000 دينار.

استمارة تقديم قطع الأراضي السكنية

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والإشغالات العامة عن استمارة التسجيل فى للحصول على قطع أراضي سكنية، وقد وجدت استمارة تقديم قطع الأراضي بحثاً كبيراً منذ إعلان وزارة الاعمار والاسكان العراقية عن التقديم الإلكتروني عبر الاستمارة الالكترونية، وقد خصصت وزارة الاعمار والاسكان العراقية 4 فئات مختلفة يمكنكم التقديم عبر استمارة تقديم قطع الأراضي السكنية حيث يرغب عدد كبير من المواطنين العراقيين بالتقديم وذلك للحصول على فرصة تمليك قطع الأراضي السكنية بالعراق.

رابط استمارة تقديم قطع الاراضي السكنية

التقديم على الأراضي يتم بطريقة إلكترونية وذلك بالدخول على رابط استمارة تقديم قطع الأراضي السكنية واختيار الفئة التي ينتمي إليها المتقدم ومن ثم قراءة الشروط الخاصة جيداً وبعدها البدء في تعبئة بيانات استمارة تسجيل قطع الأراضي ومن ثم حفظ البيانات.

استمارة التقديم على قطع الاراضي السكنية
استمارة التقديم على قطعة ارض سكنية

طريقة تعبئة بيانات استمارة تقديم الأراضي

يتم تعبئة الخانات الفارغة باللون الأبيض حيث هناك معلومات عامة ومعلومات الحالة الاجتماعية حيث تحتوى المعلومات العامة على بيانات الاسم كاملاً واسم الأم وبيانات الميلاد وبيانات بطاقة الهوية الوطنية، وأما بيانات الحالة الاجتماعية فهي الجزء الثاني من استمارة تقديم قطع الأراضي السكنية بالعراق، وتحتوي على بيانات الأسرة وأخيراً رفع بيانات الاستمارة.

قد يعجبك ايضا
8 تعليقات
  1. Azooz alhlbosy يقول

    اني قدمت بس ميطلعلي شي بعدين قدمت نوب يكلي لأيمكن تقديم مرتين لئن هذا شخص قدمه من قبل بس اني مطلعلي رقم الاستمارة شلون بهيج حاله

  2. رعد جهاد كاظم يقول

    أملي الحقول و أرفع تطلع كتابه الإنكليزي

  3. علي يقول

    اريد الغي الاشتراك في تقديم على القطع السكنيه للدخل المحدود شلون

  4. كآمل عبيد يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي انا رعايه اجتماعية وسهوا سجلت على الفئات الأخرى وتم قبول الاستمارة ماهو الحل

  5. ابو مطلك الشمري يقول

    السلام عليكم

  6. قيس حمزه علي يقول

    اني قدمت ورفعت المعلومات واجاني رابط يكول هذا رقم المستند مالتك احتفظ بي وطبعت الاستماره عندي
    لكن وجت خطأ في اختيار البلديه
    كيف يتم التعديل..

  7. محمد عبد الرضا عزيز يقول

    السلام عليكم تم التقديم عن طريق مكتب انترنت لاكن طبع رقم الهاتف خطأ ما هو الحل

    1. محمود الهواري يقول

      سوف تعلن وزارة الاعمار عن أرقام خاصة لاحقاً لتعديل الأخطاء اثناء التقديم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.