ستعقد في موعدها بلجان معقمة ومؤمنة .. وزير التعليم يحسم الجدل بشأن امتحانات الشهادة الاعدادية

بعد قرار وزارة التربية والتعليم، بإلغاء امتحانات شهادات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الاعدادي، سار جدل كبير حول طريقة أداء طلاب الصف الثالث الاعدادي لامتحانات الترم الثاني، للعام الدراسي 2020/2019م، لدرجة أن بعض أولياء الأمور ناشدوا الدكتور طارق شوقي بإصدار قرار بإلغاء امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية .

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن امتحانات الصف الثالث الإعدادي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي، سوف تعقد في موعدها الذي سبق أن تم إعلانه من قبل، ولم يحدث أي تغيير في موعدها أو طريقة أدائها، حيث ستجرى في لجان امتحانات عادية، إلا أنها سيتم تعقيمها وتأمينها بالتعاون مع وزارة الصحة والقوات المسلحة .

نأمل أن تمر الامتحانات على خير

وأضاف شوقي، أن امتحانات الشهادة الاعدادية المقرر عقدها يوم السبت الموافق 2 مايو 2020م، وسيم اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية، مثل ترك مسافات واسعة بين الطلاب داخل اللجان، متابعًا : ” نهدف أن تمر تلك الامتحانات على خير، وسوف نتبع كل الإجراءات التي من شأنها ضمان سلامة وصحة الطلاب والقائمين على تنظيم ومراقبة أعمال الامتحانات ” .

مديريات التربية والتعليم تقوم بتنظيم امتحانات الشهادة الاعدادية

من المعروف أن امتحانات الشهادة الإعدادية يتم تنظيمها بشكل إقليمي، بحيث تقوم مديريات التربية والتعليم بكل محافظة بتنظيم أعمال الامتحانات عن طريق لجان النظام والمراقبة، كما ستقوم بتحديد مواعيد الامتحانات بما يتوافق مع الموعد الذي الذي اعلنته الوزارة من قبل، وهو اليوم الثاني من شهر مايو المقبل .

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. رهف القدمان يقول

    والله لازم تلغو فصل الثاني

  2. Salim يقول

    أرجو أن يتخذ الوزير قرار اعتماد نتيجه الترم الاول للشهادة الاعداديه نتيجه نهايه العام الدراسي وربنا يفوقك الي ما فيه خير البلاد والعباد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.