سبب وقف حساب المواطن و طريقة الاستعلام عن مبلغ الدعم

يترقب ملايين المستفيدين في السعودية إيداع مبلغ حساب المواطن عن الدفعة الـ28 استحقاق شهر مارس الجاري لمن صدرت لهم نتائج الأهلية وانطبقت عليهم شروط الدعم ومعايير الاستحقاق.

سبب وقف حساب المواطن

وكشفت خدمة المستفيدين في البرنامج ردا على عدة أسئلة حول سبب توقف الحساب أن وقف صرف الدعم يعود للأسباب التالية :

  • فقدان أحد شروط الأهلية.
  • عدم الإفصاح عن إجمالي دخل الأسرة .
  • عدم إرفاق المستندات الدالة على إثبات الاستقلالية.
  • عدم التجاوب مع رسائل التنبيه التي ترد إلى جوال المستفيد المسجل في البرنامج .

مراجعة حساب المواطن

وقالت خدمة المستفيدين إنه يجب على كل من توقف عنه الدعم القيام بإعادة إرفاق المستندات المطلوبة ثم إرسال الطلب إلى المراجعة وانتظار إعلان نتائج الأهلية في دورة الدفع التالية.
وتتم مراجعة بيانات المستفيدين بشكل دوري للتأكد من مطابقتها مع البيانات المسجلة في الجهات الرسمية.

تحديث حساب المواطن

ويطلب البرنامج بشكل مستمر أن يتم تحديث البيانات دوريا مع كل المستجدات التي تطرأ على الدخل أو عدد أفراد الأسرة أو الحالة الاجتماعية وغيرها حتى يتفادى وقف الدعم .

حاسبة حساب المواطن

ويمكن معرفة مبلغ الدعم قبل إيداع الدفعة الجديدة عن طريق تسجيل دخول موقع حساب المواطن ثم الانتقال إلى الحاسبة التقديرية وإدخال بيانات الأسرة التي تشمل عدد الأفراد وقيمة الدخل الشهري ومتوسط الأعمار .

رقم حساب المواطن

يأتي هذا فيما يواصل رقم حساب المواطن الرد على استفسارات المستفيدين من الدفعة الـ27 والدفعات السابقة لها حيث يستقبل الرقم الموحد 19912 الشكاوى والاستفسارات من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة ليلا على مدار الأسبوع.

شروط حساب المواطن

ويجب أن تنطبق شروط الحصول على الدعم حتى يتم صرف مبلغ الدعم حيث يتم إعلان نتائج الأهلية قبل كل دورة وتشمل نتائج الأهلية الأشخاص الذين تنطبق عليهم شروط البرنامج

موعد الدفعة 28

وسيتم صرف الدفعة 28 من الدعم  يوم العاشر من الشهر الجاري فيما تتواصل عملية التسجيل في الدفعة الـ29 استحقاق شهر أبريل المقبل على موقع البرنامج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.