سبب عدم نزول دعم حساب المواطن لبعض المستفيدين

كشف برنامج حساب المواطن عن سببب عدم صرف الدعم لعدد من المستفيدين في الدفعة الـ26 من البرنامج استحقاق شهر يناير الجاري والتي تم إيداعها صباح اليوم.

حساب المواطن يوضح سبب عدم نزول الدعم

وتلقت خدمة المستفيدين في حساب المواطن عددا من الاستفسارات حول سبب عدم نزول الدعم خلال هذه الدفعة بالرغم من صرفها لهم في الدفعات السابقة من البرنامج بحسب قولهم.
وقالت خدمة المستفيدين ردا على استفسار من مواطن سعودي بالقول : نظراً لعدم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة ولعدم تجاوبكم مع الرسائل التذكيرية بأهمية الإفصاح، فقد تم إيقاف الدعم حتى يتم إثبات صحة البيانات بإرفاق ما يثبت ذلك.

تحديث حساب المواطن

ويشدد البرنامج بشكل متكرر على أهمية تحديث بيانات المستفيدين فور حدوثها خاصة ما يتعلق بتغير الحالة الاجتماعية مثل الزواج أو الطلاق أو تغير الدخل مثل التحاق أحد التابعين بالعمل أو تعطله عن العمل وغيرها من الأمور التي تستوجب التحديث على بوابة البرنامج.

ويعتمد حساب المواطن على بيانات المستفيدين المسجلة لديه لكنه يقوم بمراجعتها بشكل دوري ومطابقتها مع البيانات الموجودة لدى الجهات الرسمية في حال وجد اختلاف يتم تعليق صرف الدفعات لحين قيام المستفيد بتقديم اعتراض على وقف الدعم وازالة الاسباب التي ادت الى ايقافه وارفاق المستندات التي تثبت ذلك ثم تتمد دراسة الاهلية مجددا ويتم التعويض بأثر رجعي بحد اقصى 3 دفعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.