سبب عدم تنكيس أعلام السعودية عقب وفاة السطان قابوس

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأسئلة من قبل بعض المغردين، وذلك عقب وفاة السلطان قابوس بن سعيد، أمس السبت، وذلك بعدما أعلنت كافة دول الخليج العربي عن إعلان الحداد العام وتنكيس أعلامهم حداداً على وفاة السلطان قابوس، ولكن لم تعلن المملكة العربية السعودية، عن تنكيس الأعلام مما تسبب في سؤال كافة المغردين عن السبب وراء ذلك.

وقد ادعي الكثير من المغردين الذين يحاولون النيل من سمعة المملكة الربية السعودية، أنها لم تعلن عن الحداد العام على الراحل السلطان قابوس بن سعيد، وذلك بسبب عدم تنكيس الأعلام كما حدث في كافة الدول.

سبب عدم تنكيس أعلام السعودية عقب وفاة السطان قابوس

وقد قدمت القيادة السعودية في الساعات الماضية، التعازي إلى الحكومة والشعب العماني، بعد وفاة السلطان قابوس، ولكن أوضحت المصادر أنه تنص المادة 13 من نظام العلم السعودي، أنه لا يجوز تنكيس العلم الوطني السعودي، ولا يمكن أن يلامس العل سطحي الأرض والماء نهائياً، حيث إنه يحمل راية التوحيد.

كما شملت المادة الثالثة من نظام الحكم الخاص بالمملكة العربية السعودية، أن علم الدولة لونه أخضر، وأن عرضه يساوي ثلثي طوله، ويتوسطه كلمة ” لا إله إلا الله محمد رسول الله ”، ويتواجد أسفلها سيف مسلول ولا يتم تنكيس العلم نهائياً، حيث إن المملكة لا تقيم مراسم الحداد ولا ينكس علمها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.