سبب تراجع وفيات فيروس كورونا بين النساء Covid-19

يواصل فيروس كورونا حصد أراوح الاف الأشخاص حول العالم دون تفرقة بين جنس أو دين أو لون أو مذهب فيما يسابق العلماء الزمن من أجل الوصول إلى علاج كورونا الذي يمكن من خلاله مواجهة التمدد الكبير لهذا الفيروس القاتل لكن الملاحظ في هذا الأمر أن وفيات كورونا من النساء أقل من الرجال .

سبب تراجع وفيات النساء ضحايا فيروس كورونا

وبالرغم من أن الكثير من العلماء والأطباء والمراكز البحثية اكتشفت أن فيروس كورونا يقتل في النساء أقل مما يقتل في الرجال إلا أن أي من هذه الجهات لم يقدم سببا علميا مقنعا ولكن دارت النقاشات حول عدد من الأساب يمكن أن تتلخص فيما يلي:

  • يصيب فيروس كورونا مرضى الجهاز التنفسي بشكل أكبر خاصة المدخنين والمعروف أن نسبة التدخين لدى النساء أقل منها عند الذكور ما جعل البعض يربط بين التدخين والإصابة بفيروس كورونا.
  • الاختلاط في الشوارع : حيث يرى البعض أن عدد كبير من النساء حول العالم لا يعملن ولا يختلطن مع الاخرين بشكل كبير مثل ما هو الحال مع الرجال.

الوقاية من كورونا 10 نصائح تحميك من عدوى Coronavirus وتجنبك Covid-19

  • التغذية السليمة : يربط البعض بين الرجال ونمط التغذية غير الصحية بسبب تواجدهم في الشارع لفترة طويلة فيلجأون إلى الوجبات السريعة فيما تعتني المرأة بشكل كبير بنمط الحياة والتغذية السليمة.
  • الجهاز المناعي : يرى البعض أن الجهاز المناعي لدى المرأة أقوى منه لدى الرجال ما يدفعها إلى مقاومة عدوى كورونا بنسبة أكبر.

إحصائيات كورونا حول العالم

وحتى الآن أصاب فيروس كورونا 845,526 شخص حول العالم وتسبب في وفاة 41,429 منهم بينما تعافى 176,504 حالة بالرغم من عدم وجود علاج كورونا بشكل رئيسي حيث يتم الاعتماد على أدوية أخرى في علاج فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.