سبب تاجيل اختبار الرخصة المهنية وموعد نتائج اختبارات كفايات المعلمين

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب تأجيل التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، مشيرة إلى أن مواعيد التسجيل والاختبارات ستعلن لاحقا.

سبب تاجيل اختبار الرخصة المهنية

وأوضحت هيئة تقويم التعليم أن سبب التأجيل جاء بعد تأجيل نفاذ لائحة الوظائف التعليمية الصادر بالقرار الوزاري رقم 2481 وتاريخ 1440/10/9 ليكون بتاريخ 1441/11/10.

اختبارات كفايات المعلمين

من جهة أخرى أوضحت هيئة تقويم التعليم أن اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات ستستمر حتى الإعلان عن بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين في نوفمبر المقبل.

وقالت الهيئة إنه في حال اجتياز المعلم اختبار كفايات والحصول على 50 درجة فأعلى فإنه يمكنه الحصول على رخصة معلم ممارس مع بداية نفاذ لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، بدون الحاجة لدخول الاختبار.

وأضافت أن الحصول على الشهادة الجامعية هو الحد الأدنى المطلوب للحصول على رخصة معلم، مبينة أن درجات الاجتياز 50 درجة لكل اختبار سواء التربوي العام أو التخصصي، وفي حال عدم اجتياز أحدهما يلزم الشخص إعادة الاختبار.

ما هو هدف اختبار الرخصة المهنية

وكانت الهيئة ذكرت في وقت سابق أن اختبار الرخصة المهنية يستهدف 400 ألف معلم ومعلمة في كل عام، موضحة شروط الحصول على الرخصة المهنية بأنواعها الثلاثة (معلم ممارس، ومعلم متقدم، ومعلم خبير).

موعد اعلان نتائج اختبارات كفايات المعلمين 

وكان مركز قياس كشف عن موعد إعلان نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات.
وقال قياس في تغريدة له عبر تويتر : ستُعلن نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات يوم الخميس 7 جمادى الأولى 1441هـ الموافق 2 يناير 2020م.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.