سبب إيقاف الدعم لدى بعض المستفيدين في برنامج حساب المواطن

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإصدار برنامج حساب المواطن من أجل تعويض المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية، الذي قد يلحقهم الضرر، بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، لتحقيق رؤية المملكة 2030، حيث يعتبر من أشهر البرامج الحكومية في المملكة، لأن يتم صرف الدفعات بشكل دوري كل يوم العاشر من الشهر الميلادي، وقد تم قبل أيام إيداع الدفعة السادسة والعشرون لاستحقاق شهر يناير الجاري.

سبب إيقاف الدعم لدى بعض المستفيدين في حساب المواطن

كشف البرنامج عن سبب إيقاف الدعم لبعض المستفيدين، حيث تظهر لهم رسالة مكتوب عليها “أنه تم إيقاف الحساب حاليا ويجب التواصل مع خدمة العملاء”. وصرف البرنامج في تغريدة له على الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن على تويتر، أن سبب في ذلك هو عدم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية للبرنامج، وأكد أنه يجب إثبات صحة البيانات وإرفاق ما يثبت ذلك عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج “حساب المواطن“.

حساب المواطن

وكان قد أودع البرنامج المواطن قبل أيام قليلة دفعة شهر يناير الجاري، والتي بلغت قيمة الدعم 2.6 مليار ريال سعودي، وبلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في دفعة شهر يناير 83% وتجاوز أعدادهم 12.7 مليون مستفيد وتابع، ليبلغ إجمالي ما تم دفعه من البرنامج منذ انطلاقه إلى الآن ما يقارب 63.5 مليار ريال سعودي، منها 429 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.