ساند دعم القطاع الخاص يصرف وفق هذه الآلية

ساند دعم القطاع الخاص هو مبادرة من الملك سلمان بهدف مساندة الموظفين السعوديين في شركات القطاع الخاص المتأثرين من إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

قيمة دعم ساند في القطاع الخاص

ويتم صرف 60 % من رواتب الموظفين السعوديين المسجلين في التأمينات الاجتماعية عبر نظام ساند لمدة 3 أشهر قابلة للتمديد بشرط ألا يتم الاستغناء عن العمالة السعودية في القطاع الخاص.

تسجيل ساند دعم القطاع الخاص

ويتم التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص من  هذا الشهر حتى شهر مايو المقبل حيث سيكون الصرف في الشهر التالي للتسجيل ويتوقف التسجيل في يونيو 2020 من خلال موقع التأمينات الاجتماعية (هنا).

آلية صرف دعم ساند القطاع الخاص

وقالت التأمينات السعودية إن الاستحقاق سيكون اعتبارا من الشهر التالي للشهر الذي تقدم فيه المشترك بطلب الصرف مشيرة إلى أن آخر مهلة لاستقبال طلبات الصرف ستكون وفقا لموعد تقدم المنشأة بالطلب.
وأوضحت أنه لكي يستحق المشترك التعويض المصروف في الأول من مايو، يلزم على المنشأة التقدم بطلب الدعم قبل نهاية يوم 26 ابريل، بشرط أن يتقدم المشترك بطلب صرف التعويض قبل نهاية يوم 30 ابريل، وفي حال تأخر المنشأة أو المشترك عن هذه المواعيد فسيبدأ الاستحقاق اعتبارا من الأول من شهر يونيو.

موعد تقديم ساند القطاع الخاص دفعة إبريل

وأضافت أنه في حال استحقاق المشترك لصرف شهر مايو ولكي تتمكن المؤسسة من الصرف في الأول من مايو يلزم على المنشأة التقدم بطلب الدعم قبل نهاية يوم 20 ابريل، بشرط أن يتقدم المشترك بطلب الصرف قبل نهاية يوم 24 ابريل، وفي حال
تأخر المشترك أو المنشأة عن هذه المواعيد فلن تتمكن المؤسسة من الصرف اعتبارا من الأول من مايو، وسيتم صرف تعويض شهر مايو (في حال استحقاقه وفقا لما هو مذكور أعلاه) مع تعويض شهر يونيو وذلك في الأول من شهر يونيو.
هذا وأوضحت المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي طريقة تقديم المنشأة والمشترك طلب الحصول على دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.