زيت السمسم وحقيقة علاج فيروس كورونا من خلال دهن فتحتي الأنف ورأي الطب

انتشرت الكثير من العلاجات التي تحمي أو تعالج فيروس كورونا بعدد الإصابة وانتشرت الخلطات المختلفة من الأعشاب أو من مواد العطارة وغيرها، ومن هذه المواد التي ذاع صيتها زيت السمسم، فهل له بالفعل أثر في علاج كورونا أو الحماية منه وما رأي الطب في ذلك؟ سوف نتعرف على إجابة هذا السؤال.

زيت السمسم

ينتشر استعمال زيت السمسم منذ القدم وقد عرف في مجالات الطب البديل وخاصة في دول أسيا، ومنها الهند الذي تستخدمه في التخلص من بعض الآلام في الجسم خاصة آلام المفاصل وتطهير الجروح السطحية وقد تم نشر فوائده الكثيرة في علاج فيروس كورونا أو الوقاية منه عن طريق دهن فتحتي الأنف به فهو يعمل على ترطيب الأغشية المخاطية في الأنف ويتمكن من قتل الفيروسات التي تدخل عن طريق الأنف، ويمكن تناول ملعقة من زيت السمسم عن طريق الفم مع تركه في الفم ثواني حتى يترك طبقة عازلة منه في الفم تمنع تسلل الفيروس أيضاً.

زيت السمسم وعلاج كورونا
زيت السمسم وعلاج كورونا

رأي الطب في زيت السمسم كوقاية من فيروس كورونا

أكد الأطباء على عدم جدوى هذه الخلطات التي يتم تداولها على منصات التواصل، والتي لا تجدي مع فيروس كورونا، ومنها ما قام بتأكيده دكتور خالد النمر أستاذ أمراض القلب بخصوص ما تم تداوله من خلطات زيت السمسم والفلفل الحار والفلفل الأسود قائلاً

إن استخدام زيت السمسم في القضاء على فيروس كورونا من خلال وضع 3 معالق على الفلفل الأسود وأربع قرون من الفلفل الحار الأحمر وتدهن به القدمين معلومة خاطئة ولا تساعد في علاج كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.