زيادة معدلات شراء الذهب في أسواق أبو ظبي نتيجة لتراجع الأسعار

ارتفعت معدلات الإقبال على شراء الذهب في أبو ظبي في شهر سبتمبر بنسبة 5%، وذلك مقارنة بالشهر الماضي وأرجع الخبراء زيادة معدلات شراء الذهب، نتيجة لتراجع سعر المعدن الأصفر محليا، بعد موجة ارتفاعه في شهور الصيف الماضية، بجانب بدء موسم الأعراس، الذي يزيد من معدلات شراء الذهب بشكل كبير، بجانب معارض الذهب والمجوهرات.

ويذكر زيادة واردات الدولة من الذهب المشغول في الربع الأول من عام 2019 إلى 13 مليار درهم و 138 مليون، واوضح عبد الرحمن مسئول بيع في أحد محال المجوهرات، أن شهر سبتمبر شهد ارتفاع كبير في معدلات شراء المعدن الأصفر، نتيجة لتراجع السعر وأيضا شراء الهدايا من المشغولات الذهبية الخاصة بالأطفال، بجانب القطع الخفيفة.

وسجل سعر الذهب عيار 24 175 درهما، مقابل 178 درهم في الشهر الماضي، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 22 161 درهما مقابل 163 درهم الشهر الماضي، وسجل عيار الذهب 21 153 درهما مقابل 156 درهم الشهر الماضي، أما عيار الذهب 18 وهو المفضل لجميع الجنسيات ويقبلون على شراءه، فبلغ سعره 131 درهما مقابل 133 درهم في الشهر الماضي.

ومن المتوقع استقرار أسعار الذهب الفترة القادمة والتحسن التدريجي في سعره، واوضح على المسلماني أن عمليات الشراء بشكل كبير تتم في عيار الذهب 21، بجانب شراء القطع الصغيرة، والأساور الصغيرة وهدايا الأطفال من الذهب.

قد يعجبك ايضا