هل زيادة دعم حساب المواطن في الدفعات القادمة واردة بعد زيادة أسعار البنزين ؟

حساب المواطن السعودي أعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدفعة 27 من البرنامج، وذلك عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وكان البرنامج قد صرف الدفعة السابعة والعشرين يوم الإثنين الموافق 10 فبراير الجاي.

خدمة عملاء حساب المواطن تتلقى تساؤلات عدة من المواطنين على مدار اليوم، ومن هذا الاستفسارات من أحد المواطنين قائلاً: “تغيير مصدر الدخل كيف اقوم بتحديث بيانات حساب المواطن”، وقام الموظف بالرد عليه فوراً بأنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات يجب التوجه إلى البوابة الإلكترونية وتسجيل الدخول واختيار تفاصيل الطلب ثم الإفصاح عن الدخل، وتعديل بيانات الدخل والضغط على حفظ.

زيادة سعر البنزين في السعودية هل تؤثر في زيادة دعم حساب المواطن؟

أعلنت اليوم شركة أرامكو السعودية أرتفاع أسعار البنزين، حيث سوف يكون سعر بنزين 91: 1.55 ريال لكل لتر، بنزين 95: 2.11 ريال لكل لتر، وصرحت أرامكو أن مراجعة أسعار البنزين سوف تكون شهرية وليست ربع سنوية كما كانت في السابق، وسوف يتم مراجعة التعديل في يوم العاشر من كل شهر  ميلادي.

بعد الزيادة في أسعار البنزين تساؤل عديد من المواطنين عن إمكانية زيادة دعم حساب المواطن بالتزامن مع هذا الارتفاع، ولم يخرج حتى الآن تصريح رسمي من حساب المواطن حول زيادة الاستحقاق، ولكن من المتعارف عليه أن قيمة الاستحقاق تتوقف على معايير ثابت وهي عدد أفراد الأسرة وعدد الأطفال الأقل والأعلى من 18 عام، و إجمالي دخل الأسرة.

موعد صرف الدفعة 28 من برنامج حساب المواطن

تعود جمهور حساب المواطن والمستفيدين من دعمه المادي على صرف الدفعات في يوم 10 من كل شهر ميلادي، أما في حالة صادف هذا اليوم عطلة رسمية يتم تقديم أو تأخير الصرف لمدة يوم، أي أحد أيام التاسع أو الحادي عشر من الشهر، وعلى ذلك من المتوقع صرف الدفعة 28 من برنامج حساب المواطن يوم الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020.

وصرف البرنامج 2.6 مليار ريال في دفعة شهر فبراير الحالي لمستفيدي الدعم من البرنامج، وبلغ عدد المستفيدين 12.6 مليون مستفيد وتابع، وبذلك يكون قد أودع البرنامج 66 مليار ريال طوال الدفعات السابقة، و 441 مليون ريال كأثر رجعي على مدار ثلاث سنوات تقريباً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.