زيادة بدلات جميع أئمة المساجد بداية من ديسمبر المقبل

صرح السيد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم الخميس الموافق 7 نوفمبر 2019، بحضور السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في مركز المنار للمؤتمرات الدولية، بزيادة البدلات لكافة أئمة المساجد، على أن يبدأ تطبيق الزيادة بداية من شهر ديسمبر القادم.

زيادة بدلات أئـمة المساجد

ومن الجدير بالذكر أن السيد وزير الأوقاف كان قد أشار إلى صدور قرار من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء، ينص على زيادة بدل صعود المنبر بنحو 600 جنيه، لكافة الأئمة من الحاصلين على درجة الليسانس، وكذلك 800 جنيه للأئـمة الحاصلين على درجة الماجستير، وكذلك زيادة قدرها 1000 جنيه للأئـمة الحاصلين على درجة الدكتوراه، على أن يبدأ تطبيق الزيادة مع بداية الشهر القادم.

ومن ناحية أخرى أوضح الدكتور محمد جمعة أن تدبير التمويل اللازم لتلك البدلات الزيادة يأتي من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف، كما أضاف جمعة أن السيد الرئيس قد وعد بالعمل  على تحسن مختلف الموارد الذاتية للوزارة، وكذلك أحوال الأئمة والعاملين بالأوقاف، كل ما استطعنا.

كما تجدر الإشارة إلى أن السيد وزير الأوقاف كان قد أعلن أنه سوف يتم صرف 100 جنيه بشكل شهري لكل إمام؛ وذلك من أجل القيام بتوفير الزي المناسب له، على أن يتم ذلك بمعرفة وزارة الأوقاف، مضيفًا أن الزيادة الأولى في بدلات صعود المنبر كان 1000 جنيه خلال 2015.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.