البرلمان يدرس زيادة المرتبات والمعاشات للمواطنين لتحسين الأحوال المعيشية

قال النائب حمادة القسط عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن البرلمان يعكف حالياً على التواصل مع عدداً كبير من الوزراء بشأن مناقشتهم في اتخاذ عدة قرارات هامة وعاجلة تهدف إلى تحسين الحالة المادية والأحوال المعيشية للكثير من المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد

وأضاف عضو البرلمان في التصريحات الصحفية التي أدلى بها إلى موقع صدى البلد صباح اليوم أن مجلس النواب يعمل حالياً على اتخاذ العديد من الإجراءات الجادة مع الحكومة والتي تهدف إلى زيادة المعاشات وزيادة المرتبات، بهدف رفع العبء عن كاهل الطبقة المتوسطة والفقيرة على الأخص وتوفير حياة كريمة للجميع وخاصة مع الظروف التي تمر بها البلاد وارتفاع فاتورة القرارات الإصلاحية خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن للمواطنين الحق في جني ثمار القرارات الإصلاحية والشعور بها.

وأوضح النائب أن زيادة قيمة المعاشات والمرتبات ستنعكس على المواطنين الذين يواجهون الارتفاع الأسعار والأعباء المعيشية الحالية، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تبدأ مناقشة الاقتراحات الجديدة في دور الانعقاد الخامسة للبرلمان والتي تبدأ في صباح الغد الثلاثاء.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الجهورية عبد الفتاح السيسي قد أعلن عن متابعته المستمرة لكل الإجراءات الخاصة بتنقية البطاقات التموينية والتي نتج عنها تضرر العديد من الأفراد المستحقين للدعم بعد أن تم حذفهم، والتي عبر عنها بتصريحات مباشرة على صفحته الشخصية بموقع قيس بوك قائلا :

إنه “في إطار متابعتي لكل الإجراءات الخاصة بدعم محدودي الدخل، فإنني أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلبًا ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المستحقين منها.. أقول لهم اطمئنوا لأنني أتابع بنفس هذه الإجراءات، وأؤكد لكم أن الحكومة ملتزمة تمامًا باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء، وفي إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة.. #تحيا_مصر”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ايمن إسماعيل يقول

    لابد الاهتمام بموظفي القطاع الخاص. حيث لابد أن تكون هناك آليات لاجبار القطاع الخاص لزياده المرتبات. نحن نقع فريسه لاصحاب الأعمال ولا نجد من يقف معنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.