زوجة المهندس المحكوم عليه بالإعدام في السعودية تزف نبأ سعيدا للمصريين

في تطور جديد بقضية المواطن المصري المهندس علي أبو القاسم، المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية بتهمة “جلب مواد مخدرة”، أعلنت ابتسام سلامة، زوجة المهندس المدان، أن المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية أخطرتها بقبول نقض زوجها، مشيرة إلى أنه سيتم فتح التحقيقات من جديد في المحكمة الجزئية الأولي.

القبض على المتهمين بدس المخدرات للمهندس علي أبو القاسم

وأوضحت ابتسام سلامة، في تصريحات صحفية، أنه جرى إلقاء القبض على ستة متهمين بـ”وضع المواد المخدرة لزوجها قبل سفره إلى المملكة العربية السعودية”، مشيرة إلى أنه تقرر إحالتهم لمحكمة الجنايات، وتحدد يوم 1 فبراير المقبل عقد جلسة لنظر القضية، وتابعت:

“أشكر رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاج السيسي لأن تدخله في القضية ساهم في تحقيق العدالة، وتسريع الإجراءات. كما شكرت المملكة العربية السعودية وقضاءها لتحقيق العدالة”.

تعليق وزيرة الهجرة على أزمة المهندس علي أبو القاسم

من جهتها، تفاعلت السفيرة “نبيلة مكرم” وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع أزمة المهندس علي أبو القاسم، وقالت إنه “القضية مقيدة بالمحكمة العليا بالرياض تحت رقم 401065734 بتاريخ 20\3\1440 هجرية، وأن المحكمة العليا بالسعودية لم تفصل في القضية بعد، وأن الحكم ما زال تحت الدراسة”.

وأضافت السفير نبيلة مكرم، حسبما أفادت الوزارة في بيان رسمي، أنها تواصلت مع النائب العام المستشار “حمادة الصاوي” والذي يتابع القضية باستمرار في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحسب بيان الوزارة، فإن السفيرة نبيلة مكرم لفتت إلى الجهود التي تبذلها الدولة المصرية تجاه قضية المهندس علي أبو القاسم، وغيرها من القضايا التي تتعلق بأحكام الإعدام أو القصاص بالخارج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.