زلزال يضرب الغردقة.. ولا أنباء عن إصابات أو خسائر

أعلن الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية عن تسجيل هزة أرضية تبعد عن مدينة الغردقة 97 كم جنوباً، سجلتها محطة الشبكة القومية لرصد الزلازل، وذلك في تمام الساعة 11:46 مساء أمس السبت، بقوة 4.09 درجة على مقياس ريختر، وبعمق 9.48 كم. ووقعت الهزة الأرضية على خط عرض 26.8600 شمالاً، وخط طول 34.7158 شرقاً. وأشار رئيس معهد البحوث الفلكية عن أنه لم يتم رصد أو تبليغ بأى خسائر سواء فى الممتلكات العامة والخاصة أو الأرواح أو إصابات.

الشبكة القومية للزلازل

يذكر أن الشبكة القومية للزلازل تعمل من خلال 70 محطة موزعة بدقة على مستوي الجمهورية وذلك في ضوء المناطق المحتملة للزلازل فى مصر وفقاً للتاريخ الزلزالى، حيث أصبح من المستبعد حدوث أى زلزال في مصر دون رصده بدقة مهما كانت قوته.

وتعتبر الشبكة القومية للزلازل من أحدث شبكات العالم، حيث تتصدر مصر دول أفريقيا والشرق الأوسط في هذا المجال، ويعود تاريخ إنشاءها إلى 150 عاماً مضت.

زلزال يضرب الغردقة.. ولا أنباء عن إصابات أو خسائر 1

ومصر من الدول البعيدة عن أحزمة الزلازل، حيث من المستبعد حدوث هزات أرضية قوية، حيث تصنف بين الدول الأقل عرضة للزلازل، على الرغم من قربها من بعض المناطق النشطة مثل خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر، ما يؤدى أحياناً إلى تأثر البلاد ببعض الزلازل متوسطة القوى.

وقوع زلازل بالصين واليونان واندونيسيا

على الجانب الآخر وقع زلزال قوته 5 درجات بمقياس ريختر صباح اليوم على الساحل الشرقي لليونان، كما وقع زلزال أمس شمال غرب الصين، أما أكبر الزلازل التى تم تسجيلها خلال اليومين الماضيين، فكان زلزال اندونيسيا والذى بلغت قوته 6 درجات بمقياس ريختر وعلى عمق 34 كم، واستبعد الخبراء حدوث تسونامى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.