زادت 40 مليون دولار.. تعرف على أرباح قناة السويس في 2020

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس الحالي، عن زيادة أرباح القناة خلال الفترة الحالية مقارنة بما كانت تربحه في العام الماضي نظرا لزيادة عدد السفن التي تمر من القناة في الوقت الحالي خاصة بعد عمل قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أنه قد تقدم بخطة للرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل زيادة عدد السفن التي تمر سنويا من قناة السويس من خلال مشروع أشرف عليه بنفسه.

رئيس قناة السويس يكشف عوائد القناة حتى الآن

وأضاف “ربيع”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “على مسؤليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر قناة “صدى البلد” أنه حينما قارن بين الفترة من بداية العام حتى 14 مارس الحالي وجد زيادة تصل إلى 40 مليون دولار مقارنة بـ 14 مارس 2019، والتي كان أعداد السفن فيها 3617 سفينة بحملة تصل إلى 230 مليون طن، وكان الدخل مليار و123 مليون، أما هذا العام كان عدد السفن 3965 سفينة حيث زادت الحمولة 88 طن كاملين وبالتالي كان العائد مليار و164 مليون دولار.

قناة السويس
قناة السويس

وأشار إلى أن قناة السويس الجديدة تهدف بشدة إلى زيادة عدد السفن التي تمر من القناة خلال العام الواحد وبالتالي زيادة العوائد المالية التي تدخل لمصر والتي تؤثر بقوة على الاقتصاد المصري وسعر الدولار بشكل عام في الوقت الحالي.

وأوضح أنه عرض على الرئيس السيسي خطة لتطوير المجرى الملاحي الخاص بالقناة لتقوم القناة باستقبال عدد السفن الكبير الذي سيمر بالقناة خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.