رياح نشطة وبرودة وأمطار.. الأرصاد تُعلن توقعات حالة الطقس غداً الإثنين 10 يناير (بيان بدرجات الحرارة)

مع استمرار موجة التقلبات الجوية وعدم الاستقرار في أحوال الطقس التي تعم جميع أنحاء الجمهورية منذ بضعة أيام، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، عن توقعات خبرائها لأحوال الطقس غداً الإثنين 10 يناير 2020، ومن خلال موقعنا اليوم الإخباري، نقدم لكم متابعينا الكرام تفاصيل حالة الطقس غداً مع بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على بعض المدن المصرية والعربية والعالمية.

حالة الطقس غداً الإثنين 10 فبراير

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غداً الإثنين الموافق 10 فبراير 2020، طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى ومدن ومحافظات الوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، معتدل على الغردقة وجنوب سيناء وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، فيما يسود طقس شديد البرودة ليلاً على جميع أنحاء الجمهورية.

حالة الرياح والأمطار والشبورة المائية

وبداية من الغد تقل فرص تساقط الأمطار، حيث تنحصر على بعض المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء.

أما الرياح، فهي معتدلة على أغلب المناطق، تنشط على السواحل الشمالية الغربية وشمال وجنوب الصعيد والغردقة وجنوب سيناء، مما يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

وتزيد فرص تكوّن الشبورة المائية على شمال الصعيد خلال ساعات  الصباح، فيما يسود طقس غائم أحياناً على معظم أنحاء الجمهورية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط، فتسود البحر الأحمر حالة مضطربة، حيث ترتفع أمواجه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، أما البحر المتوسط فحالته معتدله، ويتراوح ارتفاع الأمواج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين.

درجات الحرارة المتوقعة على بعض المدن المصرية

الأرصاد الجوية
حالة الطقس غداً ودرجات الحرارة المتوقعة
المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 10 17
الإسكندرية 12 16
مطروح 08 15
شرم الشيخ 12 22
الأقصر 08 19
سوهاج 07 18

درجات الحرارة المتوقعة ببعض المدن العربية والعالمية

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
مكة المكرمة 15 28
أبو ظبي 18 26
الكويت 02 16
الخرطوم 12 28
لندن 03 08
أثينا 06 13
روما 08 14
نيويورك 03 08
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.