رياح مثيرة للأتربة وشبورة مائية.. الأرصاد تحذر من طقس الاثنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة، ليوم الاثنين الثامن من فبراير، حيث حذرت من رياح مثيرة للأتربة في بعض المناطق وتكاثف للشبورة المائية في مناطق أخري خاصة في الساعات الأولي من الصباح.

وفي بيان لها اليوم الأحد، كشفت الأرصاد، أن البلاد ما زالت تتأثر بوجود مرتفع جوي علي سطح الأرص بالتزامن مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والتي تتسبب في شعور المواطنين بالبرد.

طقس بارد ليلا دافي في ساعات النهار

وأوضحت هيئة الأرصاد في بيانها، أنه من المتوقع أن يكون الطقس نهار دافئ علي مناطق القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وكذلك مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء ومحافظات الصعيد شمال وجنوب.

أما ساعات الليل فتكون باردة علي أغلب أنحاء الجمهورية علي القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء أما محافظات الصعيد فسيكون الليل شديد البرودة.

رياح مثيرة للأتربة وشبورة مائية

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتكاثف الشبورة المائية علي عدد من مناطق الجمهورية غدا الاثنين خاصة الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والمؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وكذلك مناطق شمال الصعيد ووسط سيناء خاصة في الساعات الأول من الصباح.

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أنه من المتوقع أيضا أن تكون هناك رياح مثيرة للأتربة والرمال علي غرب البلاد، بينما تكون علي القاهرة الكبري والوجه البحري وجنوب سيناء وكذلك علي محافظات الصعيد معتدلة طوال اليوم غدا.

وكشفت الأرصاد أن حالة البحرين غدا الأحمر والمتوسط ستكون معتدلة، حيث من المتوقع أن يكون ارتفاع الأمواج فيهما من 1.5 متر إلي 2.25 متر، وتكون الرياح في البحر الأحمر شمالية شرقية إلي جنوبية شرقية، أما في البحر المتوسط فتكون الرياح جنوبية شرقية إلي جنوبة غربية.

رياح مثيرة للأتربة وشبورة مائية.. الأرصاد تحذر من طقس الاثنين 1
الأرصاد الجوية تعلن طقس الاثنين

درجات الحرارة المتوقعة

وتوقعت الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ علي القاهرة والمحافظات الكبري حيث جاءت درجات الحرارة المتوقعة علي النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي غدا ستكون 26درجة والصغري تصل إلي 14 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي تصل إلي 24 درجة والصغري نحو 14 درجة.
  • أسوان: تصل درجة الحرارة العظمي نحو 29 درجة والصغري نحو 12 درجة.
  • الوادي الجديد: تصل درجة الحرارة العظمي نحو 26 درجة والصغري تكون 11 درجة.
  • أسيوط: الصغري تصل إلي 9 درجات والعظمي تكون 26 درجة.
  • شرم الشيخ: العظمي غدا نحو 26 درجة والصغري 16 درجة.
  • المنيا: تصل العظمي نحو 27 درجة والصغري تكون نحو 9 درجات.
  • الإسماعيلية: تصل العظمي غدا 26 درجة والصغري تصل إلي 12 درجة.
  • مطروح: العظمي غدا نحو 23 درجة والصغري نحو 11 درجة.

رياح مثيرة للأتربة وشبورة مائية.. الأرصاد تحذر من طقس الاثنين 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.