رياح مثيرة للأتربة ودرجات حرارة أقل من المعتاد.. الأرصاد توضح حالة الطقس ال48 ساعة المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ال48 ساعة المقبلة حيث قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بالهيئة عن توقعات بزيادة سرعة ونشاط الرياح مما يزيد الإحساس بالبرودة بالإضافة الى إنخفاض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام بدرجتين أو أكثر .

حالة الطقس ال48 ساعة المقبلة

أوضح شاهين الى أن الحالة الجوية ستكون شديدة البرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل والنهار الباكر وقد تصل الى حد الصقيع على بعض المناطق مثل وسط سيناء وخاصة الأراضي الزراعية، وقد تكون معتدله على بعض المناطق، ويرجع هذا الأمر الى نشاط الرياح الجنوبية الغربية الجافة،  كما أعلن عن وجود فرصة لسقوط الأمطار غداً الإثنين على السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من شمال الدلتا، كما نصح الدكتور شاهين الى تجنب نزول المراكب الملاحية للبحر المتوسط وتجنب الصيد في مثل هذه الأجواء .

درجات الحرارة المتوقعة ال48 ساعة المقبلة

أكد شاهين الى أن الفارق بين العظمى والصغرى وصل الى 11 درجة في بعض المناطق المعتدلة بينما وصل الى 17 درحة مئوية في المناطق الباردة والتي تصل الى حد الصقيع مثل سانت كاترين ونخل في وسط سيناء وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا فهي كالآتي .

رياح مثيرة للأتربة ودرجات حرارة أقل من المعتاد.. الأرصاد توضح حالة الطقس ال48 ساعة المقبلة 1

ونصح شاهين بإرتداء الملابس الثقيلة سواء في النهار أو الليل حيث أن درجات الحرارة تنخفض بشكل مفاجئ كما نصح بتوخي الحذر أثناء القيادة في أوقات المطر .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.