رياح مثيرة للأتربة وبرودة وأمطار.. الأرصاد تحذر من عدم استقرار الطقس حتى الأحد المُقبل

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أن تتعرض أغلب أنحاء الجمهورية لموجة من عدم الاستقرار في أحوال الطقس بداية من غداً الجمعة الموافق 7 فبراير 2020، وتستمر حتى الأحد القادم الموافق 9 فبراير 2020.

الأرصاد تحذر من عدم استقرار الطقس حتى الأحد المُقبل

حذرت هيئة الأرصاد من موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي من المتوقع أن تتعرض لها البلاد اعتباراً من الغد، حيث تشهد معظم أنحاء الجمهورية نشاط في حركة الرياح، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على العديد من المناطق المكشوفة، كما يتسبب نشاط الرياح في اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط.

انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار

كما يتوقع خبراء الأرصاد، أن تشهد أغلب أنحاء الجمهورية بداية من غداً الجمعة، انخفاض في درجات الحرارة بحوالي 5 إلى 6 درجات، مع استمرار نشاط الرياح مما يتسبب في زيادة الشعور ببرودة الطقس.

وبداية من اليوم الخميس تكون الفرص مُهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة على أقصى السواحل الغربية للبلاد، تشتد حدتها لتصل للسواحل الشمالية وشمال سيناء وبعض المناطق من الوجه البحري كأمطار متوسطة إلى غزيرة، تستمر حتى الأحد القادم.

حالة الطقس اليوم الخميس 6 فبراير

النشرة الجوية
حالة الطقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة

وعن حالة الطقس اليوم الخميس الموافق 6 فبراير، يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس مائل للدفء نهاراً شديد البرودة ليلاً على أغلب أنحاء الجمهورية، كما تشهد معظم المناطق نشاط في حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.