رياح شديدة بسرعة 34 كم/ ساعة تضرب مصر الأيام القادمة

أوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد الدكتورة إيمان شاكر خبيرة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس التي تمر بها البلاد في الفترة الحالية وأنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لرياح شديدة محملة بالرمال والأتربة تؤدي إلى حدوث انخفاض للرؤية.

حالة الطقس في مصر الأيام القادمة

تحدث الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد أنه من بداية غداً الثلاثاء وحتى الخميس المقبل تمر محافظات جمهورية مصر العربية بالعديد من التغيرات والظواهر الجوية، حيث تشهد البلاد ارتفاع بدرجات الحرارة تدريجياً خلال الثلاث أيام المقبلة وتكون هذه الأيام مصحوبة برياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة خاصة يومي الأربعاء والخميس.

أوضح شاهين المناطق التي تكون أكثر عرضة لهذه الرياح الشديدة وهي الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية وتمتد حتى وصولها إلى مدن القناة وشمال الصعيد، كما أن سرعة الرياح تكون 34 كيلومتر/ ساعة وتقل معها مستويات الرؤية خاصة على المناطق المكشوفة والصحراوية، ووجه نصائحه لسائقي السيارات على هذه المناطق بتوخي الحذر لتجنب وقوع الحوادث وتجنب الوقوف تحت لوحات الإعلانات والأشجار خلال فترة نشاط الرياح.

مناطق سقوط الأمطار

أكد الدكتور محمود على المناطق التي تزيد بها فرصة سقوط الأمطار وهي مناطق السواحل الشمالية الغربية وتكون الأمطار فيها من خفيفة إلى متوسطة تصل إلى حد الغزيرة ممتدة حتى شمال الوجه البحري بعدة مناطق مختلفة.

رياح شديدة بسرعة 34 كم/ ساعة تضرب مصر الأيام القادمة 1

ومن النصائح الأخرى للمواطنين: القيادة بهدوء وعدم استخدام السرعات العالية على الطرق السريعة أثناء الرياح الشديدة وإتباع التعليمات المرورية وعدم ممارسة النشاطات البحرية على البحار بسبب حدوث اضطراب للملاحة نتيجة للرياح الشديدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.