“رياح الشتاء وحرارة الصيف”.. الأرصاد تُعلن توقعات حالة الطقس الإثنين 23 مارس 2020

مع بدايات فصل الربيع تشهد كافة أنحاء الجمهورية حالة من الارتفاع التدريجي والملحوظ في درجات الحرارة والتي يصحبها نشاط في حركة الرياح على معظم الأنحاء، وذلك في أعقاب موجة التقلبات الجوية التي تعرضت لها البلاد على مدار الأيام الماضية، ومن جانبها أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس الإثنين الموافق 23 مارس 2020 والتي نوافيكم بتفاصيلها من خلال التقرير التالي.

حالة الطقس الإثنين 23 مارس 2020

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود الإثنين طقس معتدل نهاراً شديد البرودة ليلاً على القاهرة الكبرى ومدن ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

فيما يسود السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقس لطيف نهاراً، مائل للحرارة على شمال وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على جميع المناطق.

أمطار خفيفة على مناطق متفرقة

ويتوقع الخبراء أن تتزايد فرص تساقط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق المتفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

رياح نشطة ومثيرة للأتربة

وتشهد أغلب أنحاء الجمهورية نشاط في حركة الرياح والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة وتتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس.

درجات الحرارة

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 13 29
الإسكندرية 12 26
مطروح 12 24
شرم الشيخ 17 28
الأقصر 14 31
أسيوط 12 29
سوهاج 14 28
النشرة الجوية
حالة الطقس

حالة البحر

تسود البحر الأحمر حالة معتدلة، وترتفع أمواجه ما بين متر ونصف إلى مترين، أما البحر المتوسط فتسوده حالة معتدلة إلى مضطربة، وترتفع أمواجه ما بين مترين إلى مترين ونصف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.