روسيا اليوم تعلن بشرى سارة عن لقاح مضاد للفيروس الجديد

نشرت قناة روسيا اليوم تقريراً هاماً تؤكد فيه اقتراب مراكز الأبحاث الروسية من الوصول إلى اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي انتشر خلال وقت قصير في العديد من دول العالم وتسبب في وفاة المئات من الأشخاص في الصين، حيث بدء ظهوره في مدينة ووهان الصينية وانتقل إلى عدة مدن مما نتج عنه فرض السلطات الصينية حظر الانتقال بين المدن وفرض الطوارئ، بينما أعلنت العديد من الدول الطوارئ واتخاذ إجراءات مشددة في المطارات ومنافذ الدخول.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

تصريحات مختبر الهندسة الوراثية في موسكو

قال مدير مختبر الهندسة الوراثية التابع لمعهد الفيزياء والرياضيات بموسكو “بافل فولتشكوف”، أن المختبر اقترب من الوصول إلى اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيراً إلى أن المختبر يمتلك كافة المعلومات اللازمة عن تسلسل الفيروس، لافتاً إلى أنه يمكنهم إعداد الدواء المضاد له.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان لودمير، أن المنظمة لم تسجل حتي الآن إصابة بفيروس كورونا في قارة أفريقيا، مشيراً إلى أنه على الرغم من عدم تسجيل أي حالات إصابة إلا أنه يجب على كافة الدول اتباع إجراءات واستعدادات كافية للتصدي له في حالة ظهوره.

الاشتباه في إصابة  9 حالات بفيروس كورونا في تركيا

ويذكر أن أعلنت السلطات التركية عن نقلها لنحو 9 سياح من الصين ومواطنين تركيين إلى إحدى المستشفيات لعمل الفحوصات الطبية لهم والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، حيث تم الاشتباه في إصابتهم بالفيروس وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.