رغم هبوطها عالميا.. أسعار الذهب في مصر تُسجل ارتفاعًا اليوم الأربعاء

سجّلت أسعار الذهب في مصر اليوم، الأربعاء، ارتفاعًا في محلات الصاغة، رغم انخفاض الأسعار العالمية مع بداية تعاملات اليوم، إذ شهد سعر الأوقية تراجعًا نحو 22.3 دولارًا بنسبة 1.46% مقارنة بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء، إذ سجل سعر الأوقية 1505 دولارًا.

وأوضح نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية، أن سعر الجرام لعيار 21 الأكثر تداولاً في مصر ارتفع إلى 685 جنيهًا اليوم الأربعاء، مقابل 680 جنيها، أمس، فيما صعد سعر عيار 24 إلى 783 جنيهًا، وسعر الجرام عيار 18 إلى 587 جنيهًا، بينما سجّل سعر الجنيه الذهب 5480 جنيهًا.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وفي سياق ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم، فإن سعر المعدن الأصفر يتأثر بعوامل عديدة ما يُسهم في ارتفاع أو انخفاض أسعارها بشكل غير ثابت على مدار اليوم ومن أبرز هذه العوامل ما يلي:

  • سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، الذي يشهد ارتفاعًا في الوقت الحالي.
  • أسعار الأوقية في بورصة الذهب.
  • القرارات الاقتصادية على مستوى العالم.

رغم هبوطها عالميا.. أسعار الذهب في مصر تُسجل ارتفاعًا اليوم الأربعاء 1

وفي السياق، طالبت شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، اليوم، المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بضرورة إنهاء إجراءات إنشاء شركة لاستخراج الذهب في مصر واسغلاله.

وكان طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد أعلن أمس، عن طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب في مصر وكذلك عن المعادن المصاحبة، مثل النحاس والفضة، في مساحة إجمالية 56 ألف كيلو متر مربع.

[beso_gold c=e]
[beso_gold c=s]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.