رغم كورونا.. الصادرات المصرية ترتفع في الربع الأول من 2020

الاقتصاد العالمي تأثر بشكل ملحوظ في ظل أزمة كورونا التى أطاحت بالكثير من دعائم الاقتصاد والأسواق حول العالم وهو الأمر الذي راحت معه عدد من الدول تخفف الإجراءات الاحترازية وتفتح المجال بشكل نسبي أمام عودة التعاملات اليومية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والتي أعلنت أنها في طريقها لإعادة الحياة سعيًا لإنعاش الاقتصاد مجددًا بعد كبوته مع تشديد أدوات الحماية الشخصية على المواطنين.

مجلس الوزراء: الصادرات المصرية ارتفعت في ظل جائحة كورونا

أعلن مركز دعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري عن ارتفاع الصادرات المصرية في الربع الأول من عام 2020 رغم المعاناة التي تمر بها البلاد تأثرًا بأزمة انتشار فيروس كورونا وزيادة عدد ضحاياه بشكل يومي فضلا عن زيادة عدد الوفيات التي جعلت مصر في مقدمة الدول العربية التي تأثرت سلبًا في عدد وفياتها من فيروس كورونا.

15 سلعة توجه الصادرات المصرية نحو الارتفاع في الربع الأول من 2020:

مجلس دعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أكد من خلال انفوجراف قام بنشره عبر موقعه الإلكتروني أن الفترة من “يناير وحتى مارس 2020” شهدت ارتفاع يقدر بنحو 56.3% من اجمالي قيمة الصادرات مقارنة بما سجلته الصادرات المصرية خلال نفس الفترة من عام 2019 والتي سجلت الصادرات المصري فيه نحو 51.7%.

أما السلع التي تسببت في ارتفاع الصادرات فقد جاء من بينها “زيوت النفط والزيوت المستخرجة من المواد المعدنية والحمضيات الطازجة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.