رغم ارتفاع السعر العالمي.. التموين تقرر تثبيت سعر زيت الطعام عند 17 جنيها

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تثبيت سعر زيت الطعام عن سعر 17 جنيها علي بطاقات الدعم، وذلك لوجود مخزون استراتيجي من السلع يصل إلي 6 أشهر في بعض السلع.

وقالت وزارة التموين في بيان لها مساء اليوم الأحد 28 مارس، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وجه شركات الجملة الموجودة في  محافظات الجمهورية المختلفة التابعة للوزارة بصرف جميع السلع التموينية لمنافذ الصرف الخاصة بشهر أبريل بدءا من اليوم الأحد بالإضافة إلي توفير السلع الموجودة بمنظومة الدعم بجودة عالية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلي أن المخزون الاستراتيجي من السلع أمن تماما وهناك مخزون استراتيجي يصل إلي شهور طويلة، موضحة أن نسبة صرف حصص شهر مارس الجاري وصلت إلي 99% من مخازن السلع التموينية والتي يصل إلي 1500 مخزن في جميع المحافظات المختلفة.

خطوات نقل الزوجة من بطاقة والدها إلى بطاقة الزوج في التموين
رغم ارتفاع السعر العالمي.. التموين تقرر تثبيت سعر زيت الطعام عند 17 جنيها

معدل ضخ السلع التموينية

وأوضحت الوزارة، أن الصخ اليومي للسكر يصل إلي 4 آلاف طن يوميا، في الوقت الذي يصل فيه الزيت إلي 3 آلاف يوميا، في حين يصل ضخ الأرز والمكرونة إلي ألف طن لكل منهم.

ويصل الضخ اليومي لشركات الجملة حسب بيان التموين إلي 28 سلعة يتم صرفها علي بطاقة الدعم لأكثر من 40 ألف منفذ والذين يصرفون السلع التموينية علي بطاقة الدعم والذي يصل عددها 64 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.