رغم إصابات “كورونا”.. مصر تستقبل 11 رحلة سياحية في مطار الأقصر

يعيش الحالة حالة من الذعر بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد، حتى أصبحت تتسارع في تكثيف جهودها لتقليل انتشار الفيروس بأقصى صورة ممكنة، عن طريق منع الرحلات الجوية مع الدول الموبوءة بالمرض المستجد، الذي لم يوجد له علاج حتى الآن.

وأعلنت العديد من الدول العربية عن ظهور عدة حالات مصابة معظمها قادم من دولًا أوروبية ظهر فيها المرض في وقت سابق، كما أعلنت مصر هي الأخرى عن إصابة 12 حالة على متن باخرة نيلية قادمة من أسوان ومتجهة إلى الأقصر، موضحة اتخاذ كافة الإجراءات المتّبعة والمنصوص عليها من منظمة الصحة العالمية للتعامل مع المصابين وطريقة العلاج.

221 سائحًا فرنسيًا يصلون إلى الأقصر

وعلى الرغم من ذلك، أعلنت السلطات المصرية عن استقبال مطار الأقصر رحلتين قادمتين من فرنسا على متنها 221 سائحًا، من أصل 11 رحلة تنقل سائحين من مختلف الجنسيات، مؤكّدة متابعتها للإجراءات الوقائية والصحية التي نصّت عليها وزارة الصحة والسكان، لتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة الصحية، وذلك وفقًا لتعليمات منظّمة الصحّة العالمية.

وتسابقت العديد من الدول العربية في اتخاذ إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس المستجد في أراضيها، كوقف الرحلات الجوية مع الدول المصابة وعلى رأسها إيران، بجانب وضع إجراءات مشدّدة على المنافذ الحدودية تجاه القادمين من الدول الموبوءة.

رغم إصابات "كورونا".. مصر تستقبل 11 رحلة سياحية في مطار الأقصر 1

كما أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعليق العمرة بصورة مؤقتة كإجراء احترازي، ووضعت آلية لاسترجاع رسوم التأشيرات من خلال وكلاء العمرة في بلادهم، بجانب اتخاذ إجراءات وقائية شديدة على المنافذ الحدودية في المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.