رسميًا| رئيس الوزراء يقرر توسيع الحظر في أيام عيد الفطر وغلق المحال وموقف صلاة العيد

أزاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الأحد الموافق 17 مايو 2020، الستار، عن قرارات الحظر المرتقبة خلال أيام عيد الفطر المبارك، لاسيما في ظل المطالبات بتوسيع الحظر وتمديده وجعله حظرًا شاملاً لمواجهات تداعيات انتشار كوفيد- 19، ومنذ قليل، أعلن رئيس الحكومة خلال بيان رسمي الإجراءات الاستثنائية التي سيتم اتخاذها الأسبوع المقبل تزامنًا مع احتفالات المصريين بالعيد.

قرارات الحظر في عيد الفطر

حيث قرر رئيس الوزراء رسميًا، غلق جميع المحلات التجارية والمطاعم والحدائق والمتنزهات العامة، بدايةً من يوم الأحد المقبل الموافق 23 مايو 2020 وهو غالبًا أول أيام عيد الفطر المبارك، حتى يوم 29 مايو الجاري، وبناءً عليه تم توسيع حظر التجوال على أن يبدأ من الساعة الخامسة مساءً حتى السادسة اعتبارًا.

رئيس الوزراء

موقف صلاة عيد الفطر المبارك

أما بالنسبة لموقف صلاة عيد الفطر المبارك التي يتم صلاتها في المساجد والساحات الشعبية، فقرر الدكتور “، باقتصار إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد الكبرى في الدولة مع تأديتها من قبل العاملين بهذا المسجد فقط، بينما سيتم إقامة الشعائر حتى يراها المواطنين عبر وسائل الإعلام المرئي والمسموع.

يهمك أيضًا: مواقيت صلاة العيد في مصر والدول العربية

وخطة للتعايش مع الأوضاع بعد 30 مايو

يأتي هذا في الوقت الذي أشار فيه رئيس الحكومة، إلى أنه بعد 30 مايو، سيتم تطبيق خطة جديدة للتعايش مع الأوضاع الاستثنائية ومع كوفيد- 19، من خلال تنفيذ عدد من الضوابط والقرارات، والتي من أبرزها ارتداء الكمامة في الأماكن العامة إجباريًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.