صرف الدفعة 37 من حساب المواطن خلال ساعات وتوضيح هام للمستفيدين

من المعروف أن برنامج حساب المواطن يصرف دفعات المستفيدين يوم العاشر من كل شهر ميلادي، وقد يتم تبكير الصرف أو تأخيره يومًا واحد في بعض الحالات الاستثنائية، فإذا صادف يوم الصرف يوم إجازة أسبوعية أو عطلة رسمية، فتنطبق عليه حالات التبكير أو التأخير، ما يعني إذا صادف الصرف يوم الجمعة فيتم التقديم ليوم الخميس، لذا سيتم الدفعة في موعدها رقم 37 يوم الخميس الموافق 10 ديسمبر دون تغيير في الميعاد.

أهلية حساب المواطن الدفعة 37

كان برنامج حساب المواطن قد أعلن عن ظهور أهلية الدفعة السابعة والثلاثين عن شهر ديسمبر الجاري قبل يومين، وشملت الأهلية، المستفيدين المكتملة بياناتهم وطلباتهم وفق التحديثات الجديدة، مع العلم أن 78% من المستفيدين قد تحصلوا على الدعم في الدفعة الماضية، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1042 ريال سعودي، بينما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة بنسبة 94%، في حين بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد.

شروط الأهلية والاستحقاق للمستفيدين

  1. أن يكون المسجل سعوديًا الجنسية.
  2. يُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية.
  3. كما يُستثنى حاملي بطاقات التنقل.
  4. أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة.
  5. ألا يقيم المشمول بالصرف خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  6. عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

رابط الاستعلام وتحديث البيانات

كما أوضح البرنامج، بأنه لابد من توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين، ويكون الاستعلام والتحديث من خلال الرابط التالي: https://www.ca.gov.sa.

وإعلان نتائج أهلية الدفعة 36

وفي تطور جديد، أعلن حساب المواطن رسميًا عبر حسابه الرسمي على تويتر، صدور نتائج الأهلية المستفيدين من الدفعة 36 استحقاق شهر نوفمبر المقبل للمستحقين المكتملة بياناتهم، مطالبًا المستفيدين بضرورة التحقق من الأهلية يمكن الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج على الإنترنت، وحساب الحاسبة التقديرية على ذات الموقع.

تسجيل حساب المواطن

مبالغ الدفعة 36

وأودع البرنامج اليوم الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر 2020، ما قيمته 1.8 مليار ريال مخصّص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والثلاثين 10.6 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 45 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 84 مليار ريال، منها 620 مليـون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

تعديل البيانات وتلقي طلبات الاعتراض

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه برنامج حساب المواطن عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 36 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية وكذلك تعديل البيانات.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. 720p izle يقول

    There is certainly a great deal to learn about this issue. Dorothy Murvyn Wilhide

  2. film izle يقول

    Use and manage your capital in accordance with the ability to play that you have. Mildred Des Cramer

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.