رسميًا .. تخفيض رسوم اسخراج رخصة القيادة من 1800 إلى 900 جنيه

صرح مصدر أمني مسئول بالإدارة العامة للمرور بأن تم اتخاذ 3 قرارات هامة، بشأن رسوم استخراج الرخص وتجديدها، ضمن إطار سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، بعد أن رصدت وزارة الداخلية شكاوى عدد من المواطنين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما “فيسبوك”، وإبدائهم التضرر من زيادة رسوم التراخيص، وقضائهم لساعات طويلة داخل وحدات المرور لإنهاء إجراءات استخراج أو تجديد رخصهم سواء كانت قيادة أو مركبة .

تخفيض رسوم اسخراج رخصة القيادة من 1800 إلى 900 جنيه

واتخذت وزارة الداخلية ثلاث قرارات هامة متعلقة برسوم استخراج الرخص وتجديدها هي :

القرار الأول

تخفيض رسوم استخراج رخصة القيادة وتجديدها من 1800 جنيه إلى 900 جنيه، وذلك على خلفية تراجع رسوم شهادتى الباطنة والنظر اللتين يتم استخراجهما من داخل وحدات المرور، فضلًا عن زيادة رسوم الرخص المهنية .

القرار الثاني

مد العمل في كافة وحدات ومجمعات المرور في كافة محافظات الجمهورية إلى الساعة 8 مساءًا للتسهيل على المواطنين واستيعاب أكبر عدد من الراغبين في تركيب الملصق الإلكتروني وتجديد الرخص، بتواجد الضباط داخل الوحدات لتذليل العقبات للمواطنين ومتابعة سير العمل .

القرار الثالث

دراسة زيادة أعداد الموظفين ومهندسي الفحص الفني، فضلًا عن زيادة شبابيك الخزن ودفع الرسوم داخل وحدات ومجمعات المرور، للتيسير على المواطنين بمنع التكدس أمامها، وإنهاء خدماتهم في أسرع وقت ممكن، وتم بالفعل تعميم ذلك على بعض الوحدات والمجمعات بالقاهرة وجاري تعميمه .

تفقد مدير أمن القاهرة وقيادات المرور للوحدات والمجمعات المرورية

تفقد اليوم الاثنين الموافق 7 سبتمبر، بصحبة عدد من قيادات المرور بالمحافظة، مجمع مرور القاهرة الجديد، وألتقى بعدد كبير من المواطنين واستمع إلى شكواهم واستفساراتهم، مؤكدًا أنه سوف يتم زيادة أعداد الموظفين ومهندسي الفحص الفني، وزيادة عدد الشبابيك سواء الخاصة بدفع الرسوم “الخزن”، أو لتلقي طلبات المواطنين وأوراقهم لإنهاء خدماتهم بشكل ميسر وفي أقصر وقت ممكن .

رسميًا .. تخفيض رسوم اسخراج رخصة القيادة من 1800 إلى 900 جنيه 1

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. نادى يقول

    قرار جميل بس ياريت يكون فيه تخفيض على رخصة التوكتوك بكلف تجديد الرخصه اكثر من ٣٠٠٠ فى السنه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.