رسميا.. تعليق الصلاة في المسجد الأقصى بسبب كورونا

في إطار الجهود المبذولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في فلسطين، قرر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس تعليق حضور المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، للصلاة، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ القرار اعتبارا  من فجر غد الإثنين، وحتى لفترة مؤقتة (لم يحددها)، استجابة لتوصيات الجهات الدينية والطبية، في إطار خطة مكافحة الفيروس.

جلسة طارئة تغلق المسجد الأقصى أمام المصلين

في بيان رسمي، أصدره مجلس الأوقاف والمقدسات الإسلامية في القدس، مساء اليوم الأحد، أوضح المجلس أنه عقد جلسة طارئة استعرض خلالها التطورات الصحية في مدينة القدس وباقي البلاد الفلسطينية، مشيرا إلى أنه وضع في حسبانه الإجراءات والتعليمات الجديدة الصادرة عن المراجع الدينية والطبية المختصة.

رسميا.. تعليق الصلاة في المسجد الأقصى بسبب كورونا 1

ولفت بيان مجلس الأوقاف إلى أن المسجد الأقصى سيغلق في وجه المصلين اعتبارا من فجر يوم غد الإثنين وحتى فترة مؤقتة، مشددا على “استمرار التحاق جميع الموظفين والعمال والحراس بأعمالهم وممارسة نشاطاتهم كالمعتاد”.

استمرار رفع الآذان بالأقصى.. والصلاة في الساحات

وأضاف البيان: “من المقرر أن يستمر رفع الآذان بالأقصى في كافة الأوقات، على أن يؤدي جميع العاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية وحراس الأقصى المتواجدين، الصلاة في الساحات مع مراعاة الإرشادات الصحية”. وتابع: 

“نشعر بالمرارة جراء اتخاذ هذا القرار، إلا أننا اضطررنا لذلك حفاظا على حياة وصحة المواطنين وصونا للنفس البشرية استجابة للفتاوى الشرعية في العالم الإسلامي”

وأشار البيان، إلى أن المجلس أهاب بالمواطنين تفهم الدواعي الشرعية والصحية لهذا القرار، داعيا إياهم إلى الالتزام بأداء الصلاة في المنازل وتعزيز وتكريس أواصر التضامن والتكافل والتراحم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.