رسميا.. بدء صرف التموين لشهر يناير اليوم الأربعاء

مع بداية العام الجديد، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، البدء في قيام شركات الجملة التابعة للوزارة بتوزيع وصرف السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر يناير الجاري، على أن يتم التوزيع لأصحاب البطاقات التموينية من خلال بقالين التموين ومنافذ التوزيع، بدءا من اليوم الأربعاء، وذلك بدعم لكل مواطن مقيد بالبطاقات التموينية، يبلغ قيمته خمسين جنيها.

التموين تعلن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أعلنت وزارة التموين في بيان على لسان الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، وجود السلع الأساسية بأرصدتها الاستراتيجية في المخازن الخاصة بالوزارة، مشيرة إلى أن الاحتياطي الإستراتيجي من منتج السكر يكفي لـ6 شهور، فيما يكفي احتياطي الزيت أربعة أشهر، بينما يكفي القمح خمسة شهور، فيما يكفي الأرز لثلاثة أشهر. وأعلنت الوزارة أن اللحوم والدواجن المجمدة تكفي لمدة ثلاثة أشهر.

التموين تؤكد توزيع المستحقات التموينية لديسمبر بنسبة 100%

وأعلنت الوزارة في بيان، أن شركتي الجملة التابعتان للشركة القابضة للصناعات الغذائية (العامة، المصرية) قد انتهت من صرف السلع التموينية عن شهر ديسمبر 2019 بنسبة 100%؜، مشيرة إلى أنه جار تسليم منافذ التموين والتي تنقسم إلى (بقالي التموين، وفروع جمعيتى، والمجمعات الاستهلاكية) بالسلع التموينية لشهر يناير الجاري.

وفي سياق آخر، تراجعت وزارة التموين عن قرار سابق بإغلاق إضافة الزوجة غير المستفيدة تموينيا على البطاقة الخاصة بزوجها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.