رسمياً الفلك يحدد تاريخ أول يوم من شهر رمضان المبارك

ذكر موقع طقس العرب المتخصص بالرصد الفلكي الفضائي أنه سيتم تحري هلال شهر رمضان الفضيل لسنة 2020-1441 بعد غياب شمس يوم الأربعاء الموافق 29/شعبان من العام الهجري 1441 وبالميلادي 22/نيسان من شهر أبريل 4 2020، وذلك لتأكيد وإثبات اليوم الأول من شهر رمضان المبارك حيث سيكون يوم الخميس القادم هو المتمم لشهر شعبان ولكن سيعمل الرصد الفضائي على التأكد من أن الخميس سيكون المتمم لشهر شعبان أم اليوم اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.

رؤية شهر رمضان 2020-1441

كما وأضاف الموقع أن رؤية هلال شهر رمضان 2020-1441 مستحيلة الرؤية بالعين المجردة “عين الانسان” أو التلسكوب العادي، وذلك بسبب غروب القمر قبل الشمس في جميع الدول العربية، إضافة إلى السبب الأول فإن السبب الثاني هو عدم حدوث الإقتران وعدم تولد الهلال و حدوث الاقتران في كافة الدول العربية.

  • رؤية الهلال مستحيلة من المناطق الواقعة في اللون الأحمر بسبب شروق القمر بعد شروق الشمس أو/و بسبب حصول الاقتران السطحي قبل شروق الشمس.
  • رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب فقط من المناطق الواقعة في اللون الأزرق.
  • رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب من المناطق الواقعة في اللون الزهري، ومن الممكن رؤية الهلال بالعين المجردة في حالة صفاء الغلاف الجوي التام والرصد من قبل راصد متمرس.
  • رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة من المناطق الواقعة في اللون الأخضر.
  • رؤية الهلال غير ممكنة بالعين المجردة أو بالتلسكوب من المناطق غير الملونة، على الرغم من شروق القمر قبل شروق الشمس ومن حصول الاقتران السطحي بعد شروق الشمس، وذلك بسبب قلة إضاءة الهلال و/أو بسبب قربه من الأفق.

ووفقاً الحسابات التابعة للرصد الفضائي ضمن العمل الرسمي لـ مركز الفلك الدولي فإن الاقتران المركزي (المحاق المركزي) موعده سيكون يوم الخميس الموافق 23/أبريل 4 /2020 الساعة 02:26 بالتوقيت العالمي.

الفلك يحدد تاريخ أول يوم من شهر رمضان المبارك
الفلك يحدد تاريخ أول يوم من شهر رمضان المبارك
الفلك يحدد تاريخ أول يوم من شهر رمضان المبارك
الفلك يحدد تاريخ أول يوم من شهر رمضان المبارك

وكما أضاف الموقع أن شهر رمضان المبارك سيكون يوم الجمعة الموافق 24 نيسان أبريل من العام الجاري وذلك تبعاً لنتائج الرصد الفلكي والحسابات الفلكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.