رسمياً ريال مدريد يعلن موعد تقديم الوافد الجديد رينييه خيسوس


أعلن الموقع الرسمي لريال مدريد عبر بيان عن موعد تقديم اللاعب المنتقل حديثاً لصفوف ريال مدريد القادم من صفوف نادي فلامنغو البرازيلي وهو نفس النادي الذي جاء منه اللاعب فينيسوس جونيور البرازيلي, حيث تضمن البيان أنه “سيتم تقديم اللاعب رينيير خيسوس كارفاليو غدا الثلاثاء، 18 فبراير الساعة 3:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة في المنصة الشرفية باستاد سانتياغو برنابيو”.

اللاعب رينييه خيسوس كارفالو منذ نشئته

ولد البرزيلي “رينييه خيسوس كارفالو” في 19 يناير 2002، في العاصمة البرازيلية “برازيليا”. والده هو “ماورو برازيليا” بطل كأس العالم لكرة الصالات عام 1985 مع المنتخب البرازيلي، وورث منه “رينييه” مهاراته الكبيرة في كرة القدم.

ماورو برازيليا والد اللاعب الجديد
ماورو برازيليا والد اللاعب الجديد

انضم “رينييه” إلى أكاديمية “فاسكو دي غاما” الشهيرة في 2011، ثم تنقّل بين أكاديمية “بوتافوغو” ثم أكاديمية “فلومنينزي” قبل أن يستقر في أكاديمية “فلامينغو” في 2017. كما لعب مع المنتخبات البرازيلية تحت 15 عاماً وتحت 17 عاماً، إضافةً إلى المنتخب البرازيلي الأولمبي.

اللاعب الجديد رينيير خيسوس كارفاليو
اللاعب الجديد رينيير خيسوس كارفاليو

بدأ “رينييه” حياته الكروية كلاعب وسطٍ مدافع، حيث لم يستطع إثبات نفسه في هذا المركز خلال فترة تواجده في أكاديمية “فاسكو دي غاما” ثم أكاديمية “بوتوفاغو وفلومنينزي” على التوالي. ولكن مع “فلامينغو” استطاع مدربوا الأكاديمية توظيفه كلاعب وسط مهاجم نظراً لمهاراته المميزة بالكرة.

اللاعب الجديد رينيير خيسوس كارفاليو
اللاعب الجديد رينيير خيسوس كارفاليو

الظهور الأول للاعب مع نادي محترف

ظهوره مع الفريق الأول لـ”فلامينغو” لم يتأخّر كثيراً، حيث حصل على فرصته الأولى مع الفريق في 31 يوليو 2019 في مباراة إياب دور الـ16 أمام فريق “إيميليك” الإكوادوري في كوبا ليبيرتادوريس 2019 والتي حقق لقبها فريقه “فلامينغو” تحت قيادة المدرب البرتغالي “خورخي خيسوس”.

اللاعب الجديد رينيير خيسوس كارفاليو
اللاعب الجديد رينيير خيسوس كارفاليو

مميزات اللاعب الجديد

يلعب “رينييه” خلف رأس الحربة (مركز رقم 10) في رسم 1-3-2-4 أو كمهاجم ثاني في 2-4-4. ويمتاز بمهاراته الكبيرة وتحكّمه الرائع بالكرة، إضافةً إلى قدراته الممتازة في التمرير وصناعة الفرص، كما أن طوله (185 سم) وبنيته الجسدية تُمكّنه من الاحتفاظ بالكرة والتفوّق في الكثير من الثنائيات.

اللاعب الجديد رينيير خيسوس كارفاليو
اللاعب الجديد رينيير خيسوس كارفاليو

أبرز ما يُميّز “رينييه” هي تحركاته بدون كرة. فرغم مهاراته الكبيرة بها، إلا أن ذكاءه الكبير في التحرك في المساحات وبين الخطوط أمرٌ يدعو للإعجاب خصوصاً مع صغر سنه. كما يستطيع ربط خطوط فريقه بشكل جيّد للغاية بفضل نزوله للخلف وتوفير نفسه كخيار متاح لحامل الكرة.

رؤيته المميزة للملعب تُمكّنه من صناعة الكثير من الفرص لزملاءه، حيث بلغت دقة تمريراته القصيرة في موسم 2019 (84%)، فيما بلغت دقة تمريراته الطويلة نحو (67%). إضافةً إلى ذلك، يمتاز “رينييه” بأنه لاعب مباشر على المرمى ويحاول دائماً نقل الكرة سريعاً إلى الثلث الهجومي.

رغم مهاراته الكبيرة وقربه من المرمى، إلا أن “رينييه” يعتبر لاعباً جماعياً بدرجةٍ ممتازة للغاية. حيث لا يُفكّر اللاعب الشاب دائماً بأن يحظى هو بفرصة التسجيل، ويُفضّل التمرير لزملاءه متى ما وجد أن فرصهم أكبر منه في ذلك.

كما يمتاز “رينييه” بقدرته على اللعب بكلتا قدميه، وهو الأمر الذي يمنحه خيارات أكبر عند الضغط عليه، إضافةً إلى مهاراته الكبيرة في تجاوز الخصم والتي تساندها سرعته الجيّدة، كما أنه يمتاز بقوة تسديداته من خارج منطقة الجزاء.

في موسم 2019، سدّد “رينيه” بمعدّل 1.5 تسديدة في المباراة الواحدة، وكانت نسبة 62% منها بين الخشبات الثلاث، وهو ما يوضح أن قراره بالتسديد غالباً ما يكون إيجابياً. كما أنه يُسجّل ما نسبته 50% من الكرات التي تأتيه داخل منطقة الجزاء، في إشارة واضحة لهدوءه الجيّد أمام المرمى.

أبرز ما يُعاب على “رينييه” هي الكرات الرأسية، حيث لا يتمتّع البرازيلي الشاب -رغم طوله الجيّد- بقدرة كبيرة على اقتناص الكرات الهوائية. كما أنه أحياناً يتسرّع في لعب الكرات الطويلة مما يُفقد فريقه الكرة بسهولة.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من المتابعين شبّهوا “رينييه” بلاعب ميلان و ريال مدريد السابق “ريكاردو كاكا” خصوصاً بتحركاته المتواصلة في الثلث الأخير وتواجده الذكي بين الخطوط، إضافةً إلى أسلوبه في التمرير والمشابه نوعاً ما لأسلوب “كاكا”.

كاكا البرازيلي
كاكا البرازيلي

ولكن، رغم تشبيهه بـ”كاكا” إلا أن مدرب ريال مدريد الحالي “زين الدين زيدان” يعتبر المثل الأعلى للشاب “رينييه”، حيث قال البرازيلي في لقاءٍ سابقٍ مع صحيفة The Sun البريطانية:

“لطالما كنت معجباً بزيدان، وأشاهد دائماً مقاطع الفيديو الخاصة به من أجل أن أتعلم أسلوبه في تجاوز الخصوم”

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

أخيراً، وصول “رينييه” إلى ريال مدريد هو استمرار لسياسة الفريق الاسباني في جلب المواهب الشابة من أجل بناء فريق للمستقبل. ولكن أمام البرازيلي الشاب الكثير من السنوات والمباريات لاكتساب الخبرة من أجل اللعب في فريقٍ بحجم الريال، وهو ما سيُوفّره له تواجده في الكاستيا أو حتى إعارته.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.