رد فعل الشؤون الاسلامية على مسجد في الرياض وضع أشرطة وحواجز بين المصلين «صـور»

نشر مجموعة من المرتادين على مواقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك)، و ( تويتر) على شبكة الإنترنت مجموعة من الصور لمسجد في الرياض. والغريب في هذا المسجد أنه وضعت فيها مجموعة من الأشرطة والحواجز في أحد الجوامع في مدينة الرياض. وكان الهدف من ذلك تحقيق التباعد بين المصلين للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19. الأمر الذي أثار موجات من الجدال والانتقادات، ودفع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة الرياض إلى التعليق.

تعديل الالية الخاصة بالصلاة في المساجد بالرياض لتلافي انتشار فيروس كورونا
تعديل الالية الخاصة بالصلاة في المساجد بالرياض لتلافي انتشار فيروس كورونا

وزارة الشؤون الإسلامية تعلق على الحواجز الموجودة في مسجد بالرياض

من جهته قال سامي بن سليمان المشيقح، المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة الرياض، إن الشؤون الاسلامية اتخذت قرارًا بإزالة الحواجز والأشرطة لأنها لا تتناسب مع المسجد والشرع الحنيف للصلاة. موضحًا أنه تم استبدالها بمجموعة من الملصقات الأرضية التي تحقق التباعد الاجتماعي. وتم التأكيد على جميع الأئمة ألا يستخدموا هذا النظام الخاص بالحواجز مرة أخرى لأنه غير مناسب على الإطلاق وأسلوب صلاة المسلمين في المسجد.

ازالة الاشرطة في المساجد بالرياض
ازالة الاشرطة في المساجد بالرياض

الشؤون الإسلامية تؤكد على أنها تستقبل جميع الشكاوى وتتابعها أول بأول

وأكد المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض، سامي بن سليمان المشيقح، أن الفرع الخاص بالوزارة سيواصل استقبال جميع الشكاوى والملاحظات، بصورة مستمرة مع تنفيذه مجموعة من الجولات الرقابية حتى يتم تلافي أي تقصير أو قصور في خدمة بيت من بيوت الله سبحانه وتعالى، ومراقبة التطبيقات الخاصة بسلامة المصلين في المساجد في ظل انتشار فيروس كورونا. وشدد على أهمية الالتزام بأوامر وزارة الصحة السعودية باستمرار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.