رد فعل السعودية الأول بعد مقتل قاسم سليماني

تصدّر خبر مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، نشرات الأخبار اليوم. وكان ذلك على يد الولايات المتحدة الأمريكية ضمن غارة مستهدفة مكان قريب من مطار بغداد. بعدما تصاعدات مجموعة من الأعمال التي وصفت بالإرهابية، والاضطرابات في العراق.

السعودية تصدر أول رد فعل رسمي على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس

من جهتها قالت وكالة الأنباء السعودية إن المملكة تدعو إلى ضبط النفس، وأن الدولة السعودية تتابع ما يحدث عن كثب في العراق. مشيرة إلى أن السعودية حذرت في وقت سابق من تداعيات الأعمال الإرهابية في الأراضي العراقية، والتي شجبتها أكثر من مرة.

وأوضحت السعودية أنه لابد من الالتزام بضبط النفس حتى لا تتفاقم الأوضاع في المنطقة بما لا يمكن أن تحمد عاقبته، في ظل ما يحدث في أمن الإقليم، والتهديدات المستمرة التي تصدرها الميليشيات الارهابية.

التصريحات الرسمية السعودية تجاه مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني
التصريحات الرسمية السعودية تجاه مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني – حساب وزارة الخارجية السعودي الرسمي على تويتر

ودعت السعودية في بيانها الدول الكبرى بأن يضطلع بمسؤوليته من أجل اتخاذ اللازم من الاجراءات حتى تحفظ استقرار وأمن هذه المنطقة التي هي من المناطق الحيوية.

البنتاجون الأمريكي: دونالد ترامب أمر باغتيال قاسم سليماني

من جهته أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاجون)، مساء أمس الخميس، بيانًا ذكرت بين طيّاته  أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجه المهمة في تلك المنطقة، بعدما علمت المخابرات الأمريكية أن قائد الحرس الثوري وفيلق القدس كان يخطط الهجوم على الدبلوماسيين الأمريكيين، وأفراد من الجيش الأمريكي في العراق، وأن منظمته أصابت الآلاف بجروح  من قوات التحالف، والقوات الأمريكية في العراق خلال الشهور السابقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.