رابط وخطوات التسجيل في نظام نور للنقل المدرسي

مع بدء العام الدراسي الجديد يبدأ جميع الآباء والأمهات بتوفير جميع الاحتياجات اللازمة التي يحتاج إليها الأبناء للدراسة، وأكثر ما يشغل أولياء الأمور في هذا الوقت هو كيفية وصول الأبناء إلى مدارسهم والرجوع منها إلي البيت بأمان، حيث قد ينشغل بعض الآباء بالتواجد في العمل في الوقت المقرر فيه وصول الأبناء إلى مدارسهم أو رجوعهم منها، وفي تلك الحالة يكون اللجوء لنظام نور للنقل المدرسي هو الحل الأمثل.



يعتبر نظام نور أحد أهم الأنظمة الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية والذي يربط بعن طريق قاعدة بيانات متكاملة بين جميع المؤسسات والهيئات التعليمية والمستفيدين منها.

ويتيح النظام لمستخدميه مجموعة من الخدمات المتنوعة على رأسها التسجيل في خدمة النقل المدرسي، ويمكن لوليّ الأمر تسجيل ابنه أو ابنته من الطلاب على النظام من خلال اتباع الخطوات التالية:



  • الدخول على الرابط الرسمي لنظام نور.
  • ادخل البيانات المطلوبة وهي اسم المستخدم (ولىّ الأمر) وكلمة المرور ورمز التحقق ثم اختيار تسجيل الدخول.
  • سينقلك الموقع لصفحة جديدة تتضمن العديد من الاختيارات، من خيار النقل المدرسي الموجود في نهاية الصفحة اختر طلبات النقل المدرسي للعام الجديد.
  • ستظهر لك صفحة جديدة اختر منها الاستبيانات وفي الصفحة التي تليها في الظهور اضغط عرض.
  • سيظهر لك أسماء أبناءك المسجلين بالمدرسة، وأمام الاسم طلب نقل، اضغط طلب نقل وستظهر لك صفحة تتضمن مجموعة من الشروط اضغط موافق في نهايتها.
  • يتم إدخال البيانات المطلوبة في الصفحة الأخيرة التي ستظهر لك والضغط على موافق وبذلك يكون التسجيل قد تم.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد