رابط نظام نور للشهايد بالهوية الوطنية 1441 نتائج الفصل الثاني noor.moe.gov.sa المركزي

ننشر رابط نظام نور للشهايد بالهوية الوطنية فقط EduWave لاستخراج نتائج الطلاب نهاية الفصل الأول للعام الدراسي الأول 1441هـ فور إطلاق وزارة التعليم رابط نظام نور برقم الهوية أو برقم السجل المدني فقط وبدون رقم سري، حيث يتيح نظام نور المركزي برقم الهوية  للطلاب والطالبات وأولياء الأمور خاصية استخراج درجات الطلاب والطالبات بعد القيام بتدقيقها ومراجعتها إلكترونياً من أي مكان وفي أي زمان عن طريق الإنترنت، فهو نظام شامل لكافة أعمال التعليم معتمداً في ذلك على استخدام أحدث التقنيات في العملية التعليمية وفي مجال الإدارة التربوية، ويعمل نظام نور المركزي 1441 بتغطية كافة مدارس التعليم العام التي يتم الإشراف عليها من جانب الوزارة، ومن خلال موقعنا موقع اليوم الإخباري نوفر رابط نظام نور للشهادات 1441.

تحديث 18 مايو 2020م: تم إطلاق رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو برقم السجل المدني أو رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق يوم الأحد بتاريخ 17 مايو 2020م الموافق لتاريخ 23 رمضان 1441هـ رسمياً من جانب وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية، حيث يتيح النظام التعليمي المركزي إمكانية استخراج شهادات الطلاب الفصل الثاني للعام الدراسي الجاري برقم الهوية فقط من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، ويجب على مستخدمي النظام (ولي أمر – طالب) القيام باختيار النظام الدراسي أولاً (النظام العام – المقررات) ثم تعبئة رقم الهوية الوطنية، ثم كتابة رمز التحقق والضغط على أيقونة “بحث”.

نظام نور للشهايد بالهوية 1441

يوفر نظام نور للشهادات إمكانية استعلام نتائج الطلاب نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 1441 للمراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية- المتوسطة- الثانوية) للنظام الفصلي أو المقررات، حيث يتم استعلام الطلاب عن نتائجهم عبر نظام نور لنتائج الطلاب من خلال ملف المستفيد الشخصي علي موقع نور الإلكتروني.

كما يتيح نظام نور لولي الأمر إمكانية الاستعلام عن درجات الطلاب والطالبات من خلال حساب برنامج نور ولي الأمر الشخصي ، كما يوفر نظام نور 1441 إمكانية طباعة شهادات الطلاب للمراحل الثلاث وفقاً للجدول الزمني المقرر لكل مرحلة من المراحل، ويمكنكم التعرف على خطوات طباعة شهادات طلاب المرحلة الابتدائية في نظام نور للشهايد بالهوية 1441 من خلال التأكد من رصد كافة المهارات للفترات 4، واعتماد نتائج الطلاب، واعتماد قرارات اللجنة للطلاب غير المجتازين بعد تنفيذ البرامج العلاجية، ثم القيام بترفيع الطلاب للسنة الدراسية الجديدة عبر نظام نور المركزي.

نظام نور للشهايد بالهوية 1441
نظام نور للشهادات برقم الهوية

التقويم الدراسي 1441

من المقرر حسب خطة التقويم الدراسي 1441 للعام الدراسي الحالي أن يتم تسليم إشعارات نتيجة الطلاب والطالبات غير المجتازين لمعايير التقويم بعد أن يتم استكمال البرامج العلاجية في الفترة الثانية نهاية الفصل الدراسي بالمرحلة الابتدائية للصفين الأول والثاني بحد أقصى يوم الخميس الموافق لتاريخ السابع من شهر جمادي الأولى 1441هـ.

  1. يتم إغلاق درجات الطلاب والطالبات الفصل الأول كحد أقصى يوم الخميس بتاريخ 7-5-1441هـ، ويتم إخراج نتائج الطلاب 1141 خلال يومان من نهاية اختبارات المنتصف وفق جدول كل مدرسة.
  2. يتم إعلان جداول اختبارات الدور الثاني “النظام الفصلي” للطلاب الغائبين بعذر للمراحل الابتدائية والمتوسطة والتعليم الثانوي نظام المقررات كحد أقصى يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 6 جمادي الأولى 1441هـ.
  3. تعديل درجات الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول، سيكون حده الأقصى يوم الخميس الموافق لتاريخ 5 جمادي الآخرة 1441هـ، ولن يتم قبول أي طلباً للتعديل على درجات الطلاب والطالبات بعد مرور هذا الموعد.
  4. موعد اختبارات الغائبين بعذر في اختبارات الفصل الأول بعد أسبوعين من بداية الفصل الثاني للغائبين والغائبات بعذر عن اختبارات الفصل الأول لعام 1440-1441هـ من تاريخ 24 جمادي الأولى 1441 حتى تاريخ 5 جمادي الآخرة 1441هـ، وفور تفعيل رابط نظام نور للشهايد بالهوية الوطنية 1441 سيتم توفيره من خلال موقع اليوم الإخباري.

التقدير النهائي نظام نور 1441

ننشر نسبة التقدير النهائي لدرجات الطلاب/الطالبات في كافة المواد الدراسية من خلال النقاط التالية:

  • ممتاز: من (45) درجة حتى (50) درجة.
  • جيد جداً: من (40) درجة حتى (44.75) درجة.
  • جيد: من (32.50) حتى (39.75) درجة.
  • مقبول: من (25) درجة حتى (32.25) درجة.
  • ضعيف: من (24.75) درجة فأقل من ذلك.

خطوات نسخ درجات طلاب الابتدائية في نظام نور للنتائج

يتم نسخ درجات الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية في نظام نور لنتائج الطلاب المركزي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى نظام نور المركزي لنتائج الطلاب من حساب قائد المدرسة.
  2. اختيار “الاختبارات” من القائمة الرئيسية.
  3. الضغط على “الدرجات”.
  4. النقر على “إدخال الدرجات”.
  5. تظهر رسالة إدخال الدرجات وتتكون من (الجنس، النظام الدراسي، الصف، القسم، الفصل، المادة، فترة إدخال الدرجات هل هي درجات الفترات أم أنها درجات نهاية الفصل).
  6. الضغط على “بحث”.
  7. تظهر صفحة الإدخال ويظهر جدول إدخال الدرجات من عمود اختبار نهاية فصل نقوم بالضغط عليه.
  8. تظهر جدول لدرجات اختبارات نهاية الفصل.
  9. قم بالنقر على نسخ درجات الفصل الأول للاختبارات.
  10. تظهر الدرجات في عمود اختبار نهاية فصل.
  11. تظهر رسالة تمت عملية نسخ الدرجات الفصل الدراسي الأول.
  12. قم بالنقر على “حفظ” أسفل الرسالة.
  13. يمكنك إدخال درجات جميع الطلاب والطالبات في كافة الاختبارات دفعة واحدة.
  14. كما يمكنك إدخال درجات الطلاب في اختبار محدد بنقر الرابط الذي يمثل اسم الاختبار من أعلى الجدول.
رابط نظام نور للشهايد بالهوية الوطنية 1441
رابط نظام نور للشهايد بالهوية الوطنية 1441
رابط نظام نور للشهايد بالهوية الوطنية 1441
رابط نظام نور للشهايد بالهوية الوطنية 1441
رابط نظام نور للشهايد بالهوية الوطنية 1441
رابط نظام نور للشهادات برقم الهوية الوطنية 1441
رابط نظام نور للشهايد بالهوية الوطنية 1441
نظام نور برقم الهوية

نظام نور برقم الهوية الوطنية 1441

بعد أن تم الانتهاء من فترة اختبارات نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 1440-1441هـ، ثم رصد درجات الطلاب والطالبات، ثم إخراج نتائج الطلاب في نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق، ويتم إتاحة رابط نظام نور بالسجل المدني وبدون رقم سري بعد انتهاء اختبارات منتصف العام الدراسي وفي أثناء فترة الاستعلام عن شهادات الطلاب، وفور إطلاق الوزارة لرابط دخول نظام نور برقم الهوية سيتم توفيره لمتابعي موقع اليوم الإخباري فور إتاحته.

حيث تقوم وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية بإطلاق رابط نظام نور بالهوية الوطنية فقط عبر موقع “إشعار درجات الفصل noor results”، وذلك من أجل التيسير على مستخدمي نظام نور عند الإطلاع على درجات الطلاب/الطالبات، حيث يتم الدخول إلى صفحة نظام نور لنتائج الطلاب 1441 من خلال الحساب الشخصي على موقع نظام نور للشهايد بالهوية 1441 عن طريق إدخال رقم هوية المستخدم ورمز التحقق فقط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.