رابط نظام نور بالسجل الجديد 1442 المركزي لاستخراج نتائج الطلاب بدون رقم سري

ننشر رابط نظام نور بالسجل الجديد 1442 EduWave لاستخراج نتائج الطلاب والطالبات بالسجل المدني وبدون رقم سري الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 1442هـ، وذلك فور إطلاق رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق الرسمي من جانب وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية، حيث تقوم الوزارة بتفعيل رابط موقع نور بالهوية الوطنية فقط في أوقات الاستعلام عن نتائج الطلاب الفصل الثاني أو الأول.

وينتظر أولياء الأمور والطلاب والطالبات في الوقت إعلان الوزارة عن تفعيل رابط استخراج نتائج الطلاب بالهوية الوطنية فقط أو تسجيل نظام نور برقم الهوية الوطنية لدخول صفحة نتائج نظام نور المركزي، ومن خلال موقعنا موقع اليوم الإخباري نوفر رابط نظام نور باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق الرسمي لحين إطلاق رابط الاستعلام عن النتائج برقم السجل المدني فقط، ويمكنكم التعرف على طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور من خلال التالي:

رابط نظام نور بالسجل الجديد 1442

يتم البحث في الوقت الحالي من جانب أولياء الأمور والطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية عن نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق أو موقع نور بالسجل المدني لنتائج الطلاب المركزي، وذلك لاستخراج شهادات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1442 لطلاب وطالبات مراحل التعليم العام (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية) لما يوفره الموقع من سهولة في استخدامه.

حيث لا يتطلب تسجيل نظام نور المركزي لنتائج الطلاب باسم المستخدم وكلمة المرور، وإنما يحتاج فقط إلى رقم الهوية لولي الأمر أو الطالب والطالبة، ولكن الموقع المتوفر في الوقت الحالي هو موقع نظام نور باسم المستخدم وكلمة المرور “بيانات المستخدم الشخصية”، ولم يتم تفعيل رابط نظام نور بالسجل الجديد من جانب وزارة التعليم السعودية حتى الآن.

ومن يرغب في الدخول إلى الحساب الشخصي في نظام نور المركزي في الوقت الحالي، يمكنه ذلك عن طريق تعبئة بيانات الحساب التي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، وذلك لحين تفعيل رابط نظام نور بالسجل لمدني فقط وبدون رقم سري من جانب الوزارة.

نظام نور 1441 المركزي (noor.moe.gov.sa).

رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية (noorresults.moe.gov.sa)”معطل حالياً”.

ومن يرغب في التعرف على خطوات تحليل النتائج في نظام نور المركزي، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

 

رابط نظام نور بالسجل الجديد 1441
رابط نظام نور بالهوية الجديد

توزيع الدرجات المرحلة الابتدائية 1442:

  1. يتم تقويم التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات بالصفين الأول والثاني الابتدائي تقويماً مستمراً يعتمد على مستويات الأداء في كافة المواد الدراسية.
  2. يتم تقويم التحصيل الدراسي للطالب أو الطالبة بالصفوف الدراسية بدايةً من الصف الثالث وحتى السادس الابتدائي وتوزيع الدرجات لكل مادة من المواد الدراسية الفصل الأول، فيمكنكم التعرف عليه من خلال الفيديو التالي:

توزيع الدرجات المرحلة المتوسطة 1442:

  1. تخصيص مائة درجة لكل مادة من المواد الدراسية يكون التقويم فيها مستمراً وختامياً يتم توزيعها بالتساوي بين الفصلين الأول والثاني.
  2. تخصيص خمسون درجة لكل فصل دراسي يمكنكم على توزيعها وتوزيع الدرجات للمرحلة المتوسطة لكافة المواد الدراسية ومن ثم إخراج النتائج في نظام نور المركزي من خلال الفيديو التالي:

توزيع الدرجات المرحلة الثانوية 1442:

أوضحت الوزارة آلية توزيع درجات المرحلة الثانوية لكافة المواد الدراسية:

  1. مقررات التقويم العام.
  2. مقررات التقويم المستمر.
  3. الكفايات اللغوية.
  4. درجات الاختبارات التحصيلية.
  5. الانتساب.

ومن يرغب في التعرف على آلية توزيع الدرجات للمرحلة الثانوية الفصل الدراسي الأول 1442، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

خطوات نسخ درجات الفصل الأول “متوسط”

يتيح موقع نور المركزي إمكانية نسخ درجات الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1441 للمرحلة المتوسطة عن طريق دخول نظام نور المركزي من حساب القائد، ومن القائمة الرئيسية، قم باختيار “الاختبارات”، اختر “الدرجات”، ثم اضغط على خيار “إدخال الدرجات”، ثم (اختيار الجنس “بنات – بنين – النظام الدراسي – الصف الدراسي – القسم – الفصل – المادة – فترة إدخال الدرجات)، ثم الضغط على أيقونة “بحث”.

يتم النقل إلى صفحة إدخال الدرجات، وهنا يمكنك إدخال درجات جميع الطلاب دفعة واحدة، كما يمكنك أيضاً إدخال درجات الطلاب في اختبار مُحدد عن طريق نقر الرابط الذي يمثل اسم الاختبار من أعلى الجدول، قم باختيار المادة وفترة إدخال الدرجات، قم بالضغط على اختيار “نسخ درجات الفصل الأول للاختبار”، وسوف تظهر درجات الفصل الأول في الجدول، وتظهر رسالة تمت عملية نسخ الدرجات للفصل الأول، قم بالنقر على “حفظ”.

وستظهر رسالة بعد ذلك تفيد بإتمام عملية الإضافة بنجاح، ويمكنك النقر على أيقونة عودة لتظهر صفحة الدرجات مرة أخرى للصف المُحدد مُسبقاً واتباع نفس الخطوات السابقة لجميع مواد الصف الواحد ثم الصف الثاني والثالث بنفس الخطوات عبر موقع نور لنتائج الطلاب الذي يمكن دخول باتباع رابط نظام نور بالسجل الجديد 1441 المركزي الرسمي، ويمكنك معرفة الخطوات بالكامل من خلال الصور التالية:

رابط نظام نور بالسجل الجديد 1441 المركزي
نتائج نظام نور المركزي
رابط نظام نور بالسجل الجديد 1441 المركزي
نظام نور برقم الهوية الوطنية
رابط نظام نور بالسجل الجديد 1441 المركزي
نظام نور بالهوية الوطنية الجديد
رابط نظام نور بالسجل الجديد 1441 المركزي
رابط نظام نور بالهوية الوطنية

خطوات نسخ الدرجات في نظام نور ابتدائي

يتم نسخ الدرجات لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجاري في نظام نور 1442 من خلال اتباع التالي:

  1. الدخول إلى نظام نور من حساب قائد المدرسة.
  2. اختيار “الاختبارات” من القائمة الرئيسية.
  3. الضغط على “الدرجات”.
  4. النقر على “إدخال الدرجات”.
  5. تظهر رسالة إدخال الدرجات وتتكون من (الجنس، النظام الدراسي، الصف، القسم، الفصل، المادة، فترة إدخال الدرجات هل هي درجات الفترات أم أنها درجات نهاية الفصل).
  6. الضغط على “بحث”.
  7. تظهر صفحة الإدخال ويظهر جدول إدخال الدرجات من عمود اختبار نهاية فصل نقوم بالضغط عليه.
  8. تظهر جدول لدرجات اختبارات نهاية الفصل.
  9. قم بالنقر على نسخ درجات الفصل الأول للاختبارات.
  10. تظهر الدرجات في عمود اختبار نهاية فصل.
  11. تظهر رسالة تمت عملية نسخ الدرجات الفصل الدراسي الأول.
  12. قم بالنقر على “حفظ” أسفل الرسالة.

ويتيح نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو موقع نور باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق من إمكانية إدخال درجات جميع الطلاب والطالبات في كافة الاختبارات دفعة واحدة، كما يتيح نور التعليمي إدخال درجات الطلاب في اختبار محدد بنقر الرابط الذي يمثل اسم الاختبار من أعلى الجدول عبر نظام نور 1442 الذي يمكنكم دخوله من خلال اتباع رابط نظام نور بالسجل الجديد 1442 المركزي الرسمي المرفق بالمقال، ويمكنك معرفة الخطوات من خلال الصور التالية:

رابط نظام نور بالسجل الجديد 1441 المركزي
نظام نور لنتائج الطلاب
رابط نظام نور بالسجل الجديد 1441 المركزي
نظام نور المركزي
رابط نظام نور بالسجل الجديد 1441 المركزي
نظام نور بالهوية
رابط نظام نور بالسجل الجديد 1441 المركزي
نظام نور برقم الهوية

اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442

أعلنت وزارة التعليم عام عن المهام المطلوب تنفيذها أثناء فترة الاختبارات المقررة لمراحل التعليم العام الثلاث (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية)، حيث من المقرر أن يتم استمرار تقديم البرامج الإثرائية والعلاجية للصفين الأول والثاني حتى نهاية الأسبوع الـ18 بواقع 3 ساعات لليوم الدراسي الواحد، بالإضافة إلى ضرورة تهيئة المعلم للطلاب قبل بدء الاختبارات بـ5 دقائق على الأقل وتعريفهم بآلية أداء الاختبار.

وعدم تجاوز عدد المواد التي يتم اختبار الطالب بها عن مادتين يومياً، وبالنسبة للطلاب الذين يتابعون دروسهم عن طريق البدائل التعليمية المتنوعة الأخرى ولا يمتلكون وسائل إلكترونية، يتم اختبارهم حضورياً بعد أخذ موافقة مدير التعليم، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وسيتم اختبار الطلاب المنتظمين والمنتسبين شفوياً عن بعد في الأسبوع الـ16، كما تتم الاختبارات النهائية عن بُعد لكافة الطلاب في الأسبوع الـ17 والـ18.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.