رابط نظام نور التعليمي برقم الهوية noor.moe.gov.sa استعلام نتائج الطلاب

رابط نظام نور المركزي هو ما يبحث عنه خلال هذه الأيام الآلاف من الطلاب وأولياء أمورهم من أجل معرفة نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 1441/1440 هـ فقد انتهت خلال الأيام الماضية اختبارات طلاب المرحلة الابتدائية في كافة الصفوف الدراسية، وذلك من الصف الأول الابتدائي، وحتى الصف السادس الابتدائي، وهو ما يزيد عن 600 ألف طالب وطالبة في كافة المرحلة الابتدائية، مما قد زاد من البحث والاستعلام عن نظام نور المركزي وطريقة استخراج نتائج الطلاب، وهو ما سوف نرصده لكم خلال هذا المقال بمشيئة الله تعالى.

ويعيش الطلاب وأولياء أمورهم حالة من الترقب والانتظار مع اقتراب ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول من العام الدارسي الحالي، حيث من المتوقع أن يتم ظهور نتائج كافة الطلاب في مختلف المراحل الدراسية خلال الساعات القادمة.

ونظام نور التعليمي هو نظام إلكتروني قامت بإنشائه وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية من أجل متابعة أولياء الأمور والطلاب والمعلمين كافة ما يتعلق بالعملية التعليمة في المملكة العربية السعودية، منذ بداية تسجيل الطلاب في المدارس من خلال نظام نور التعليمي، وحتى استخراج النتائج لكافة الطلاب من الصف الدراسي الأول الابتدائي، وحتى الصف الثاني عشر الثانوي.

نتائج نور

ويعد نظام نور التعليمي واحد من أهم الأنظمة التعليمية في المملكة العربية السعودية، حيث يتم من خلاله تسجيل كافة ما يتعلق بالعملية التعليمية، سواء تسجيل الأطفال وإلحاقهم بالمدارس ورياض الأطفال، ودرجات الطلاب في اختبارات الدور الأول، بالإضافة لكل ما يتعلق بالعملية التعليمية مثل، عرض نتائج النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات، عرض التقويم الدراسي وموعد الإجازات الرسمية، بالإضافة لأن نظام نور يشتمل أيضاً على كافة الخدمات التي تخص المعلمين والمعلمات.

رابط نظام نور

ومن أجل معرفة نتائج الطلاب من خلال نظام نور التعليمي فكل ما عليكم هو التوجه إلى رابط نظام نور التعليمي على الانترنت من خلال الرابط noor.moe.gov.sa ومن ثم تسجيل الدخول إلى النظام، ومن ثم الدخول إلى درجات الطلاب والقيام بعرضها، لتظهر لكم النتائج التفصيلية عن اختبارات الدور الأول.

وبالنسبة لباقى الصفوف الدراسية فسيتم وضع نتائجها عبر نظام نور خلال الأيام القليلة القادمة، حيث ستكون النتائج جاهزة فور الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب ومراجعتها ورصد الدرجات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.