رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 “lms natiga” وموقع وزارة التربية والتعليم

تزايدت خلال الأيام الأخيرة عمليات البحث من قبل طلاب المرحلة الثانوية في السنتين الأولى والثانية عن موعد ظهور درجات الامتحانات التي انتهوا منها منذ أسبوع تقريبا على مستوى المدارس المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وفي هذا الصدد ننشر رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020، والتي من المنتظر إعلانها عبر بوابة المعرفة “lms natiga”، وهو أحد أفرع موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمي على الإنترنت، ليتمكن الطلاب وأولياء أمورهم من معرفة التقديرات الدراسة للمواد التي أدوا الاختبارات فيها بصورة إلكترونية على أجهزة التابلت التي تم تسليمهم إياها منذ العام الماضي، ضمن منظومة التعليم الجديدة القائمة على استخدام التقنيات الحديثة في عملية التدريس والتقويم الدراسي.

وتجدون في السطور التالية رابط بوابة المعرفة “lms natiga”، ورابط موقع وزارة التربية والتعليم لنتائج الطلاب، وهم المخصصين لتمكين الطلبة المقيدين بمدارس الثانوية العامة في الصف الثاني الثانوي من الاستعلام عن نتيجتهم عقب اعتمادها من قبل الوزير، وكذلك نقدم لكم آخر الأخبار بشأن موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2019-2020.

نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020

ويترقب حوالي نصف مليون طالب وطالبة داخل مصر من المحافظات المختلفة الإعلان الرسمي عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي جرت في الفترة الزمنية بداية من يوم السبت 11 يناير 2020، وانتهت يوم الأربعاء 22 من ذات الشهر لطلاب الشعبتين الأدبية والعلمية.

وكلفت وزارة التربية والتعليم مصححين مدربين على استخدام أجهزة التابلت لتصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، وأعلنت أنه تم الانتهاء من تلك العملية سريعا ويجري حاليا رصد وتجميع الدرجات وإعداد القوائم النهائية التي تضم بيانات كل طالب، وحالة النتيجة سواء بالنجاح أو الرسوب.

وستظهر النتيجة ويتاح الاستعلام عنها بالاسم من خلال المدرسة المقيد بها الطالب، أو برقم الجلوس والكود الشخصي على الموقع الإلكتروني بعد أن تعتمد رسميا ويعلن عن تفاصيلها في مؤتمر صحفي للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي 2019-2020 الترم الأول

وطمأنت وزارة التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور، كاشفة أن موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي لن يتخطى منتصف الأسبوع المقبل، وقبل انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي الممتدة منذ نهاية الامتحانات وحتى يوم السبت 8 فبراير.

ويذكر أن طلاب الصف الثاني الثانوي استمروا للعام الدراسي الثاني على التوالي في أداء الامتحانات بصورة إلكترونية على أجهزة التابلت بنظام “open book” في المدارس المجهزة لذلك، وامتحن عدد قليل ورقيا منهم طلاب المستشفيات.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنهها تفادت أخطاء السنة الماضية فيما يتعلق بتعطل نظام الامتحانات المركزي وأعطال شبكة الإنترنت، مؤكدة أنه لم ترصد أي شكاوى من جانب الطلاب.

ذات صلة:

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2019-2020 إعدادي وأولى وتانية ثانوي

رابط lms natiga نتيجة الصف الثاني الثانوي

وكانت وزارة التربية والتعليم نشرت نتيجة الصف الثاني الثانوي الحاليين، السنة الماضية وعندما كانوا في الصف الأول عبر موقع بوابة المعرفة، الذي يمكنك دخوله عبر الرابط من هنا.

ومن الجدير بالذكر أن موقع بوابة المعرفة هو جزء من موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية المتاح الوصول إليه أيضا عبر الرابط هنا.

ولمن يريد معلومات أكثر عن بنك المعرفة المصري فهمو بوابة تعليمية ومكتبة بحثية إلكترونية شاملة تخدم جميع أطراف المنظومة التعليمية في مصر، وتأسست بالتزامن مع إطلاق نظام التعليم الجديد الذي قالت عنه الوزارة أنه يستهدف تغيير الطريقة القديمة التي كانت تعتمد على الحفظ والتلقين، ليصبح الطالب قادرا على البحث بنفسه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.