رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 ومؤشر أداء الطالب الآن

أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معاناة طلاب تانية ثانوي المستمرة منذ حوالي أسبوعين بالبحث عن نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2019-2020، حيث يمر اليوم 10 أيام على إنهاء الطلاب والطالبات اختبارات منتصف العام الدراسي “الفصل الدراسي الأول” في سنة النقل الثانية بالمرحلة الثانوية العامة في المدارس التابعة للوزارة الحكومية والخاصة منها بمختلف محافظات الجمهورية، وأعلنت الوزارة رسميا اعتماد النتيجة من جانب الوزير الدكتور طارق شوقي، وفتح الموقع الإلكتروني أمام الطلاب حتى يستطيعوا من خلاله الاستعلام عن درجاتهم إلكترونيا، ودون الحاجة للذهاب للمدرسة، انطلاقا من تكامل منظومة التعليم الإلكتروني الجديدة التي تنتهجها الوزارة، والتي على أساسها امتحن الطلاب على الإنترنت من خلال أجهزة تابلت الثانوية العامة.

وننشر لكم في السطور التالية، رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي للحصول على مؤشر أداء الطالب، وطريقة الاستعلام عنها بحسب توجيهات الوزارة التي صدرت اليوم الأحد، وكذلك تفاصيل الإعلان عنها.

نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020

خاض طلاب الصف الثاني الثانوي غمار ماراثون امتحانات منتصف السنة الدراسية عن الترم الأول في العام الدراسي الحالي في شهر يناير المنقضي، وأدوا امتحاناتهم على مدار أسبوعين للشعبتين العلمية والأدبية.

وامتحن معظم الطلاب في المدارس التي تم تعديل بنيتها التحتية على الإنترنت بمساعدة جهاز التابلت الذي يتسلمه كل طالب بالمرحلة الثانوية في الأيام الحالية.

ونشير هنا إلى أن جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي بدأ يوم 11 يناير والذي وافق السبت، وانتهى الأربعاء 22 من نفس الشهر.

وساعدت الوزارة الطلاب من خلال نشر نماذج امتحانات استرشادية على موقعها الرسمي لتوضح لهم مواصفات الاختبار الفعلي وطريقة الإجابة الصحيحة عنه.

وحرصت كنترولات الثانوية في كل المحافظات على تصحيح الامتحانات عقب الانتهاء منها سريعا عن طريق الأساتذة المدربين على استخدام الأجهزة، واستلزمت عمليات التصحيح والرصد والمراجعة 10 أيام قبل أن يعلنها وزير التربية والتعليم رسميا اليوم.

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطا مخصصا للاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي “studg11.emis.gov.eg”.

ويمكنك الآن الاطلاع على نتيجة تانية ثانوي الفصل الدراسي الأول 2019-2020 من خلال الرابط من هنا، باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي المذكور في السطور السابقة.
  • ستظهر لك خانتين لكتابة الرقم القومي في بطاقة هوية الطالب.
  • وإذا كان الطالب حاملا لجنسية غير مصرية يحدد ذلك ويقوم بكتابة الكود في المكان المخصص لذلك.
  • أخيرا قم بالضغط على علامة تحميل مؤشر الأداء.
  • في حالة عدم رفع نتيجتك على الموقع بعد سيظهر لك تنبيها بذلك، وعليك إعادة المحاولة لاحقا.

ذات صلة:

موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الخدمات الإلكترونية للتعرف على نتائج الامتحانات الترم الأول 2020

مؤشر أداء الطالب نتيجة الصف الثاني الثانوي

ونوضح للطلاب وأولياء أمورهم أن نتيجة الصف الثاني الثانوي لن تظهر خلال الفصل الدراسي الحالي بالدرجات كما حدث في امتحانات التابلت للمرة الأولى في العام الماضي.

وتكتفي وزارة التربية والتعليم بإصدار بطاقة الطالب التعريفية أو بطاقة مؤشر الأداء والتي تعبر عن تقديرات دراسية كما يحدث مع طلاب الجامعات.

وتصدر بطاقة الطالب للصف الثاني الثانوي بمجموعة ألوان مختلفة ويكون مستوى الطالب في بالدائرة السوداء، حيث تتدرج من اللون الرصاصي والذي يعني الرسوب، إلى اللون الأزرق وهو أعلى مستوى بين الطلاب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.