رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اليوم السبت 6 يونيو 2020 نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام الفصل الدراسي الثاني 2019 / 2020 والتى أداها الطلاب من خلال استخدام التابلت.

وكشف وزير التربية والتعليم بأن الوزارة قد أعلنت اليوم نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوي لعدد مليون و200 ألف طالب وطالبة ادوا امتحانات الترم الثانى من المنازل إلكترونياً باستخدام التابلت فى المناهج التى درسها الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى حتى يوم 15 مارس 2020 موعد تعليق الدراسة بالمدارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وكان الدكتور طارق شوقى وير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أكد بان منظومة الاتحانات الالكترونية قد استمرت فى الفترة من يوم 29 أبريل وحتى 20 مايو 2020 بانتهاء امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوي إلكترونياً.

وقال وزيرا لتربية والتعليم بأن الوزارة قد نجحت فى إتمام ما يقرب من 10 مليون و420 ألف امتحان الكتروني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لعدد مليون و155 ألف طالب وطالبة من المنازل باستخدام التابلت واليوم تم إعلان نتائج هذه الامتحانات، وهو ما يعد نجاح كبير حققته وزارة التربية والتعليم على الرغم من الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020 1

وقد أعلنت نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بعد أن اعتمدها الدكتور طارق شوقي ظهر اليوم ويمكن للطالب أو الطالبة الحصول على النتيجة فوراً من خلال الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم  من هنا ومعرفة نتيجة الطالب أو الطالبة فى الترمين الأول والثاني معاً، والنتيجة النهائية للطالب هذا العام.

رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وكشف وزير التربية والتعليم بأن ظهور نتيجة الطالب تعنى أنه قد انتقل مباشرة للصف الأعلى وأن حجب نتيجة الطلاب يؤكد بان الطالب قد تغيب عن أحد امتحانات الفصلين الدراسيين الأول أو الثانى، وفى هذه الحالة على الطالب أن يتقدم بشكوى إلكترونية لبحث حالته وأنه الوزارة سوف تعلن قريباً عن الرابط المخصص لتقلى الشكاوى الخاصة بنتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.