رابط نتيجة أولى ثانوي 2019-2020 الترم الأول عبر موقع وزارة التربية والتعليم

حالة من الترقب والانتظار يعيش فيها أكثر من نصف مليون طالبة وطالبة بمصر بالإضافة لأولياء أمورهم، والذي ينتظرون ظهور نتيجة أولى ثانوي 2019-2020 الترم الأول، بعد أن أنهى كافة المقيدين بالصف الأول الثانوي على مستوى محافظات الجمهورية امتحانات منتصف العام الدراسي بصورة ورقية يوم الخميس الموافق 23 من شهر يناير الحالي، والتي من المنتظر الإعلان عنها رسميا عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الإنترنت للاطلاع عليها بصورة إلكترونية، ويرجع هذا الانشغال بمعرفة درجات كل طالب أو طالبة خاضوا ماراثون الامتحانات إلى أنها أجريت بصورة ورقية عكس ما سيحدث الفصل الدراسي الثاني، حيث سيختبر الطلاب على أجهزة التابلت بصورة إلكترونية، وكذلك فإنه الترم الأول لجموع هؤلاء الدراسين في مرحلة الثانوية وأحد المحطات المؤهلة للدراسة في الثانوية العامة في سنتها النهائية، والتي يعتمد عليها الالتحاق بالجامعة فيما بعد.

ونعرض لكم من خلال هذا التقرير المفصل رابط نتيجة أولى ثانوي 2019-2020 الترم الأول، والموعد المتوقع لظهور النتيجة بحسب ما كشفت عنه مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وكل التفاصيل المتعلقة بالفصل الدراسي المنقضي لطلاب الصف الأول الثانوي.

نتيجة أولى ثانوى 2019-2020 الترم الأول

ينتظر خلال الأيام الجارية جموع طلاب أولى ثانوي الذين يبلغ عددهم أكثر من 600 ألف طالب وطالبة، وهو الرقم المعلن رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ظهور نتيجة الترم الأول.

وأعلنت الوزارة أن لجان الرصد والمراقبة والمسماة بالكنترولات أنهت تماما تصحيح كراسات إجابات طلاب الصف الأول الثانوي على مستوى الإدارات التعليمية الموزعة على محافظات الجمهورية.

وجاء في بيان الوزارة الذي صدر يوم الجمعة الماضي توجيها من الوزارة لكل مديرية تعليمية بأن ترسل بيانات مسئول الرصيد لتكليفه برفع النتيجة على الإنترنت.

ذات صلة:

موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية للاستعلام عن نتائج الامتحانات 2020

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019-2020 موعد ظهورها ورابط الاستعلام عنها

موعد نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2019-2020

وحذرت الوزارة في بيانها بشكل نهائي أن تقوم أي مديرية تعليمية بإعلان نتيجة أي طالب قبل الموعد الذي تحدده، حيث سيتم إظهارها رسميا في وقت موحد على مستوى الجمهورية.

ووفق ما جاء في تقارير محلية متطابقة فإن وزارة التربية والتعليم تستعد لإعلان نتيجة أولى ثانوي بداية الأسبوع المقبل ويتم توزيعها على المدارس ونشرها على الإنترنت للاستعلام عنها برقم الجلوس.

رابط نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2019-2020

وتعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقعها الرسمي على الإنترنت والمواقع المتضمنة بها كبوابة مركز المعلومات أو بوابة الخدمات الإلكترونية، في نشر نتائج الطلاب، وكذلك بوابة المعرفة كما حدث مع طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي الماضي.

ويمكنك الدخول إلى رابط نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2019-2020 من هنا، علما بأن الدرجات لن تكون متاحة إلا بعد اعتماد النتيجة رسميا من قبل الوزير الدكتور طارق شوقي.

ونشير هنا إلى أن امتحانات أولى ثانوي انتهت بجميع المدارس التابعة للوزارة سواء الحكومية أو الخاصة يوم الخميس من الأسبوع الماضي والموافق 23 يناير، وكانت قد بدأت يوم السبت الذي وافق 11 من نفس الشهر.

الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019-2020

وغيرت وزارة التربية والتعليم نظام إجراء امتحانات أولى ثانوي في هذا العام الدراسي عن العام الماضي، حيث أداها الطلاب ورقيا وليس على التابلت كأقرانهم في السنة الماضية.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي يمتحنون في الفترة المسائية لأن طلاب الصف الثاني كانوا يؤدون اختباراتهم في نفس الأيام صباحا على الأجهزة اللوحية على الإنترنت.

وأكد وزير التربية والتعليم أن امتحانات أولى ثانوي الورقية كانت مؤقتة لهذا الفصل الدراسي فقط، على أن يبدأ امتحانهم إلكترونيا بدءا من الفصل الدراسي الثاني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.