“تعليم العراق” university.dirasat-gate.org نتائج اعتراضات القبول المركزي 2019 الإعلان الرسمي بالرقم الامتحاني

تم الإعلان، في بداية أكتوبر 2019، عن نتائج القبول المركزي، للقبول في الكليات والمعاهد العراقية، للطلاب الناجحين في السادس الإعدادي، الدور الأول والدور الثاني، وذلك على رابط البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، بالرقم الامتحاني، وتم بعدها فتح باب الاعتراضات، بعد 3 أيام، وبدأ الطلاب بتسجيل طلباتهم  وبدأ متابعة نتائج اعتراضات القبول المركزي.

وقد انتهى طلاب الصف الثالث الإعدادي، الدور الثالث، وينتظروا الإعلان عن النتائج في وقت قريب، وذلك كما أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، ويقوم الناجحين بالالتحاق بالقبول بالجامعات بينما يتم فتح باب الاعتراض على النتائج لمدة أسبوع من إعلانها عبر رابط تقديم الاعتراضات.

نتائج اعتراضات القبول المركزي

https://university.dirasat-gate.org/
نتائج اعتراضات القبول المركزي

رابط نتائج القبول المركزي

يقوم الطالب العراقي، ممن يتظلم عن إعلان نتائج السادس الإعدادي، من تقديم الاعتراض للحاق بالجامعات، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على رابط البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.
  2. إدخال الرقم الامتحاني للطالب فقط.

قد يهمك أيضا التعرف على:

ويتم البت في طلبات التظلمات على القبول المركزي في خلال أسبوع، حيث تقدم أكثر من 11 ألف طالب للتظلم عن قبول المرحلة الأولى، هذا وقد تم الإعلان عن نتائج القبول في 17 أكتوبر الماضي 2019.

تحديث: أعلن موقع النجاح، لنتائج العراق، الدور الثالث لنتائج الصف الثالث المتوسط من خلال إعلان أسماء جميع الناجحين من خلال ملفات بي دي اف برقم الاكتتاب، كما يتم إتاحة التظلم على النتائج في خلال 3 أيام من إعلان أسماء الناجحين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.