رابط موقع المكتبة الرقمية study.ekb.. مذاكرة وأبحاث لجميع الطلاب

وفّرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة المكتبة الرقمية study .ekb.eg، على الإنترنت، ليستفيد منها جميع الطلاب، بدءًا من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، في تحصيل الدروس التعليمية، وعمل الأبحاث المطلوبة، التي قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أن تكون شرطًا للانتقال إلى الصف التالي.

ويأتي إتاحة منصة المكتبة الرقمية، في ظل إغلاق المدارس مُنذ 15 مارس الماضي، جراء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، واعتماد وزارة التربية والتعليم أسلوب التعلم عن بعد، حتى لا تتأثر المنظومة التعليمية في مصر، ويستطيع الطلاب تحصيل دروسهم وتحقيق مستقبلهم.

شرح الدروس على المكتبة الرقمية

وتعرض المكتبة الرقمية شروحًا لجميع الدروس والمقررات في كل السنوات عن طريق مقاطع فيديو مُسجلة، فضلا عن الوسائط التفاعلية المختلفة التي تجذب الطلاب وتُحمسهم على التعلم وتحصيل الدروس، كما يُمكن لهم الاستفادة منها بشكل كبير في إعداد البحوث المطلوبة منهم.

وبالنسبة للدخول إلى منصة المكتبة الرقمية، فقد أعلن وزير التعليم أن المنصة مجانية تمامًا، ولا تحتاج إلى كلمة مرور أو عمل حساب، للاستفادة من المحتوى العلمي الذي توفره، مشيرًا إلى أن الطالب يمكنه الدخول إليها عن طريق الهاتف المحمول أو الكمبيوتر.

وقال الوزير إن المكتبة متاحة في أي وقت، إذ يُمكن للطالب الدخول إليها ومتابعة دروسه على مدار اليوم، وهي تحتوي على مصادر تعليمية مختلفة لجميع المراحل التعليمية وتعد أهم مصدر لعمل الأبحاث، كما أن الطالب الذي لا يستطيع الوصول إليها يمكنه الاستعانة بموضوعات الكتاب المدرسي أو بعض المصادر الخارجية للمذاكرة وعمل البحث.

طريقة الاستفادة من المكتبة

وعن طريقة استخدامها والاستفادة منها، أوضح وزير التعليم أن عملية المذاكرة عبر المكتبة الرقمية يمكن من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع المذاكرة الرقمية (من هـنـــا).
  • اختيار الصف الدراسي.
  • اختيار المادة العلمية.
  • الضغط على كلمة إبدأ.
  • تحديد نوع المحتوى سواء مصور أو مرئي أو نصي أو اختبار.

رابط موقع المكتبة الرقمية study.ekb.. مذاكرة وأبحاث لجميع الطلاب 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.