رابط منظومة التعليم الموحد الالكتروني للتعليم عن بعد وخطوات التسجيل في بوابة المستقبل

تستمر وزارة التعليم السعودية بإتاحة المدرسة الافتراضية ومنظومة التعليم الموحد للطلاب والطالبات من مختلف المراحل الدراسية من أجل استكمال العملية التعليمية في ظل تعليق الدراسة السائد في كافة المؤسسات التعليمية بمختلف أرجاء المملكة العربية السعودية، وذلك في ظل التحديات الصحية الراهنة التي تعيشها المملكة والإجراءات الاحترازية من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

رابط منظومة التعليم الموحد

قد تم الاتجاه نحو خطوة التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية، حيث لن يتوقف التعليم بسبب هذه الأحداث، ومن أجل النهوض بع تم تدشين بوابة المستقبل المتمثلة في منظومة التعليم الموحد.

تتميز هذه المنظومة في العديد من المميزات منها محتوى معزز للتعليم، تطوير ذاتي، مسارات تعليمية متنوعة تلبي الفروق الفردية لدى الطلاب، أكثر من 45 ألف محتوى رقمي تعليمي متنوع “مرئي، كرتوني، العاب، تفاعلي”، بنك أسئلة يتضمن أكثر من 120 ألف سؤال الكتروني محكم لكافة المقررات، يتم دخول الطلاب إلى الموقع التعليمي من خلال الرابط التالي “Vschool.Sa“.

خطوات التسجيل في بوابة المستقبل

من أجل التسجيل في بوابة المستقبل، قم باتباع الخطوات التالية خطوة بخطوة حتى تتمكن من التسجيل بدقة ودون حدوث أخطاء:

  1. الدخول لمنظومة التعليم الموحد أو موقع بوابة المستقبل.
  2. قمت بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  3. سوف تظهر لك الدروس والفصل الدراسي المراد الدخول اليه.

صرحت وزارة التربية والتعليم السعودية أن جميع المنصات الإلكترونية سوف تكون جاهزة لاستقبال الطلاب والمعلمين من منازلهم، كما أعلنت عن قنوات عين التعليمية إلى 19 قناة لبث جميع دروس المراحل الدراسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.