رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور وطريقة التقديم للمستجدين

أتاحت وزارة التربية والتعليم السعودية رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور، وهو الرابط الذي يمكن من خلاله التسجيل لطلاب الروضة والصف الأول الابتدائي، وتختلف طريقة تسجيل المستجدين وفقًا لحالة ولي الأمر، ففي حال كان ولي الأمر يسجل لأول مرة على نظام نور، وليس لديه أبناء آخرين مسجلين على النظام، تكون طريقة التسجيل مختلفة عن ولي الأمر المسجل على نظام نور ولديه بالفعل أبناء آخرين مسجلين على نظام نور.

وفي حال كنت تبحث عن تسجيل الطلاب الجدد على نظام نور، وكنت تسجل لأول مرة على النظام، نحيطك علمًا بأن برنامج نظام نور هو نظام أتاحته وزارة التربية والتعليم حتى يمكن للطلبة وأولياء الأمور الحصول على جميع الخدمات التعليمية من خلاله، مثل نتائج الاختبارات وغيرها.

رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور

تسجيل الطلاب الجدد على نظام نور
تسجيل المستجدين على نظام نور

يمكنك من خلال رابط تسجيل المستجدين في نظام نور بالمدارس الأهلية والحكومية وكذلك المدارس الأجنبية داخل المملكة العربية السعودية في المواعيد التالية:

  • للصف الأول الابتدائي: 1/11/1441 هـ.
  • لرياض الأطفال: 15/11/1441 هـ.

الدخول إلى رابط تسجيل المستجدين في نظام نور

في حال كان ولي الأمر مسجل بالفعل على نظام نور، يمكنه الدخول إلى رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور، بعد إتاحة تسجيل المستجدين للعام الدراسي القادم 1442 واتباع الخطوات التالية:

  1. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. الضغط على تسجيل الأبناء، ثم تسجيل طالب جديد.
  3. إدخال بيانات الطالب كاملة، ثم الضغط على تسجيل.
  4. في حال تم الموافقة على السن ووجد أن النظام أن الطفل متوافق مع شروط التقديم، سوف يتم تحويلك على صفحة تتضمن البيانات الكاملة للطالب، وعليك أن تكمل البيانات.
  5. اختيار مكتب التعليم والمدرسة التي ترغب في الالتحاق بها.
  6. الضغط على تسجيل.
  7. سوف يتم عليك الرد بالموافقة أو الرفض، وفي حال الموافقة يمكنك طباعة استمارة الفحص الطبي لتأخذها معك عند زيارتك للمدرسة التي قبلت الطالب.

وفي حال كنت ولي أمر تدخل لأول مرة على نظام نور، تأكد من قيامك بالتسجيل أولًا على النظام قبل أن تبدأ في التقديم للصف الأول الابتدائي أو الروضة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.